الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / رلي سماعين في كتابها حصن السلام: تعزيز للوئام والحوار العقلاني
الكاتبة الأردنية رلى سماعين

رلي سماعين في كتابها حصن السلام: تعزيز للوئام والحوار العقلاني

= 271

الأردن – آماد

أكدت الكاتبة الأردنية “رلى سماعين” أن كتابها حصن السلام يمثل طريقة حوار هادئ حول قضية هامة جدا بعيدا عن الصراخ والتعصب. وذلك خلال محاضرة لها في المركز العالمي للتدريب بالأردن ضمن برنامجه السنوي “بصمة تغيير”.

وأوضحت “سماعين” أهمية الحوارات في تعزيز الوئام المجتمعي، وأنه قد آن الأوان لأن ندرك أن زمن الصراخ قد ولى، ومن الضروري إعطاء الحوار العقلاني الفرصة كونه مفتاح السلام.

وشددت على أهمية الحوار كأساس للمعرفة المتبادلة، بالحوار نصغى، نحترم فكر الآخر، وبالمقابل نعطي رأينا بالأسلوب الراقي ذاته دون عدائية أو تهجمية.

وخلال كلمتها قدمت “سماعين” موجزا عن كتابها حصن السلام، الذي يلخص جهود المملكة بقيادة الملك عبد الله الثاني في الوئام الديني، ويبرز النموذج الفريد للعيش المشترك في الأردن.

ويحلل الكتاب الواقع بكل أبعاده ويطرح الحلول للمشاكل المعلقة والتحديات القائمة من خلال حوارات ممتدة مع العشرات من الشخصيات الأردنية والعربية والدولية التي كان لها إسهامات في هذه التجربة الوطنية التي يشهد لها العالم.

ونوهت إلى أن أحد فصول الكتاب يوثق قصص العيش الإسلامي المسيحي ويلقي الضوء على تاريخ الأردن والجوهر الحقيقي لهذا الشعب العربي الذي تتمثل فيه كل قيم الأخوة والوفاء والكرم والشهامة ممتزجة بالبساطة والطيبة.

يذكر أن كتاب “حصن السلام” الذي يروي قصة العيش الأردني المشترك صدر باللغة الإنجليزية وستتم ترجمته إلي اللغة العربية قريبا.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

بالصور..الفنانة زين عوض تغني في واشنطن بحضور ملك الأردن

عدد المشاهدات = 178— الأردن – آماد قدمت الفنانة الأردنية زين عوض فقرة غنائية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: