الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “شقاوة سكر” حكايات ساخرة من واقع الحياة

“شقاوة سكر” حكايات ساخرة من واقع الحياة

= 353

القاهرة – آماد

طرحت دار “روزناما” للنشر، بالمكتبات العامة ولدى الباعة في الأسواق، كتابا جديدا بعنوان “شقاوة سكر” حكايات من الأدب الساخر، للدكتور رضا سكر.

يحكي الدكتور رضا سكر في كتابه الواقع في 350 صفحة من القطع المتوسط، مجموعة من القصص والحكايات الساخرة التي حدثت له وهو صغير أثناء تواجده في قريته برج النور التابعة لمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، وقصصًا أخرى رآها عندما كبر وبدأ حياته في سوق العمل.

وعن كتابه قال الدكتور رضا سكر: يضم الكتاب عدة روايات منفصلة مختلفة عما تعود الجمهور قراءته من سير ذاتية وقصص الحياة، اختيرت بعناية كمشاهد مترابطة وبتسلسل زمني لتحكي قصة حياة عشتها طولا وعرضا.

وأضاف: برغم ما كانت الأيام عاصفة والليالي ضبابية وملبدة بالغيوم، بقدر ما كانت لذيذة أحببتها كثيرًا وأنا فخور بما فعلت وأنجزت.

وتابع: لا يمكن أن أنسى أيام الطفولة والشباب التي قضيتها في قريتي بالمنصورة، فلي فيها ذكريات رائعة لا تنسى، وطافت بذهني تلك الذكريات، فانتهزت فرصة الاجازة التي قضيتها بمفردي بالجونة بدون موبايل ولا كمبيوتر وتذكرت وكتبت العديد منها، فوجدتها فترة خصبة فيها حكايات كثيرة تؤرخ لهذه الفترة المهمة في حياتي.

يذكر أن الدكتور رضا سكر هو صاحب فكرة ومؤسس بنك الطعام المصري، ويشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي للبنك.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

نادية بوخلاط تبحث عن الحلقة المفقودة فى “طوق البنفسج”

عدد المشاهدات = 504— كتبت: علياء الطوخى صدرت حديثًا عن دار كليوباترا للنشر والتوزيع، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: