الرئيسية / فنون / بعلبك تتذكر “أم كلثوم” في افتتاح مهرجاناتها الدولية
مروة ناجي تتغنى بروائع أم كلثوم في بعلبك

بعلبك تتذكر “أم كلثوم” في افتتاح مهرجاناتها الدولية

= 576

بعلبك – وكالات ونسرين مصطفى

بعد ثمانية وأربعين عاما على آخر ظهور لها في قلعة بعلبك الأثرية بشرق لبنان، إعتلى طيف “أم كلثوم” معبد باخوس على مدارج بعلبك حيث ارتفعت صورها عاليا مع شال معصمها الدائم لتعلن الانطلاق الرسمي لمهرجانات بعلبك الدولية هذا العام.

واختارت إدارة المهرجان أن تفتتح موسمها الجديد بتوجيه تحية إلى روح فنانة بقيت ذكراها وأحيت حفلات لا تنسى على مدارج بعلبك أعوام 1966 و1968 و1970.

وعلى أدراج معبد باخوس الأثري انطلق صوت كل من المطربتين المصريتين مروة ناجي ومي فاروق ليستحضر الزمن الذهبي للمهرجانات في ثمرة تعاون مصري لبناني مع الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق عربية بقيادة المصري هشام جبر.

وشهدت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، الحفل الافتتاحي لمهرجان بعلبك برفقة نزيه النجاري سفير مصر بلبنان وحرمه. وقالت “عبدالدايم” بأن هذا الاحتفال يأتي في إطار علاقات التعاون بين البلدين في المجال الثقافي.

الوزيرة إيناس عبدالدايم والسفير المصري وعدد من حضور المهرجان

ومن جهتها، استحضرت رئيسة المهرجان نائلة دو فريج فى كلمتها الحفلات التي أحيتها أم كلثوم في قلعة بعلبك أعوام ١٩٦٦ و٦٨ و٧٠ والتي شهدت حضوراً جماهيريا واسعاً.

وزينت جدران القلعة الرومانية بصور ملونة ثلاثية الأبعاد لوجه أم كلثوم فيما امتلأت المدرجات عن آخرها بجمهور تواق إلى العيش في أجواء حفلات كوكب الشرق والاستمتاع بروائعها.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“تراتيل وجدٍ”..قصيدة للشاعر سامي ناصف

عدد المشاهدات = 4038  دعيني عَبر جناتي دعيني.. …….أرطّب وجنة الوجد الحزين. ذريني نبض قلبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: