الرئيسية / فنون / مصر وتونس والجزائر ولبنان يحصدون جوائز مهرجان “الفرانكو آراب” بشرم الشيخ
وليد الحسيني رئيس المهرجان متحدثا في حفل الختام

مصر وتونس والجزائر ولبنان يحصدون جوائز مهرجان “الفرانكو آراب” بشرم الشيخ

= 304

شرم الشيخ – آماد

اختتمت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مصر لموسيقى الفرانكو آراب، بشرم الشيخ، على مسرح هوليوود، بحضور عدد كبير من صناع الموسيقى في مصر والوطن العربي.

بدأ الحفل بعزف فرقة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عزالدين سليم والتي تضم 70 فناناً للسلام الجمهوري، وبعدها تم عرض فيلم تسجيلي عن الموسيقار الراحل محمد الموجي كون الدوره تحمل اسمه.

وقال رئيس المهرجان الملحن وليد الحسيني في كلمته: “اليوم نختتم الدورة الثانية وحاولنا ان نتجاوز فيها الكثير من السلبيات واستحدثنا العديد من الفعاليات والجوائز والبرامج، لنؤكد أهمية المهرجان وتخصصه، مشيرًا الى أنه وفريق العمل عملوا على مدار عام كامل حتى تظهر هذه النتيجة واكتسبوا خبرات واسعة في التنظيم ، موضحا أن أهم المكتسبات هذا العام كان إضافة مسابقة الأصوات على أن تحمل في كل دورة أحد أسماء الموسيقيين الراحلين وستحمل الدورات القادمة أسماء: محمد عبدالوهاب وبليغ حمدي وكمال الطويل وغيرهم، موضحًا انه يفكر في تجوال المهرجان في عدة محافظات في السنوات المقبلة، وأن يتنقل ما بين محافظات الأقصر وأسوان ومطروح والاسماعيلية.

ثم صعد الى خشبة المسرح أبناء الموجي ليحصلوا على درع المهرجان تكريمًا لوالدهم ضمن فقرة “عظماء راحلون”، والتى تشمل كذلك تكريم الشاعر الراحل عبدالسلام امين “خال” أبناء الموجي، والشاعر الراحل رضا أمين “زوج ابنة الموجي”، والموسيقار حلمي أمين.

ليصعد على خشبة المسرح الديو أحمد وسمير بصحبة الأوركسترا وقدما واحدة من أشهر أغاني الموجي “أما براوه” ، تتبعها أغنية للمطربة هالة السراج.

لتأتي لحظة الأعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز، وصعد على خشبة المسرح أعضاء لجنة تحكيم مسابقة ” أحلي صوت” وهم الملحن الموجي الصغير والموزع يحي الموجي والموزع الموسيقي حمادة الحسيني وتنافس عليها 14مطربا شابا، وحصلت على أفضل صوت نسائي المطربة أسماء الجمل من مصر عن أغنية للصبر حدود، والمركز الثاني لـ إسراء خالد من مصر بأغنية أكدب عليك، بينما حصد جائزة أفضل صوت رجالي محمد العلي من لبنان عن أغنية عيون القلب، وذهبت جائزة المركز الثاني إلى رؤوف البلبيسي من غزة “فلسطين” عن أغنية أحضان الحبايب.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 742— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: