الرئيسية / متابعات وتقارير / الأربعاء..افتتاح ملتقى “الإعلام الجديد والعصر الرقمي” بمسقط
د. عبدالله الحراصي

الأربعاء..افتتاح ملتقى “الإعلام الجديد والعصر الرقمي” بمسقط

= 357

مسقط – آماد

يفتتح معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون يوم الأربعاء المقبل أعمال ملتقى “الإعلام الجديد والعصر الرقمي”، في دورته الأولى بعنوان “إعلامنا.. هويتنا”، والذي تنظمه جريدة الرؤية بالتعاون مع شركة الرعاية الأولى لتنظيم المؤتمرات والندوات، وذلك في فندق روتانا صلالة.

يشارك في الملتقى الذي ينعقد على مدى يومين نخبة من الخبراء والمتخصصين من داخل وخارج السلطنة.

يناقش الملتقى في يومه الأول محورين هما “الإعلام الجديد.. مسارات نحو المستقبل”، في حين يدور المحور الثاني حول “المسؤولية الوطنية للإعلام الجديد”. فيما يناقش الملتقى في يومه الثاني محور “أساسيات صناعة المحتوى في المنظومة الإعلامية الحديثة”، ومحور “اقتصاديات الإعلام الرقمي”، ويضم كل محور مجموعة من المتحدثين الرئيسيين، إضافة إلى جلسات نقاشية متنوعة تستضيف نخبة من الخبراء في المجال الإعلامي.

ويتضمن الملتقى حلقات عمل متخصصة، يقدمها خبراء من المملكة الأردنية الهاشمية، في مجال الإعلام الرقمي، وتحمل حلقة اليوم الأول عنوان “محترف إعداد المواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي”، فيما تأتي حلقة العمل الثانية بعنوان “أدوات عملية لتحليل مواقع التواصل الاجتماعي ومقياس السمعة ’عرض تجارب‘”.

وينعقد الملتقى في إطار خطط مواكبة ما أحدثته ثورة المعلومات من متغيرات يومية، يعيشها العالم منذ مطلع الألفية الثالثة، مما أدى بدوره إلى تغيُّرات واسعة في صناعة الإعلام، وأنماط إنتاج ونشر وتلقي المعلومات.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

 

شاهد أيضاً

“نوفمبر حول العالم”..مبادرة عُمانية بثلاثين لغة عالمية

عدد المشاهدات = 238— مسقط – آماد يأتي تدشين معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: