الرئيسية / متابعات وتقارير / مشاركة 1000 شاب عماني في برنامج “مسار الشباب”

مشاركة 1000 شاب عماني في برنامج “مسار الشباب”

= 688

مسقط – آماد

بمُباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – دشن ديوان البلاط السلطاني “مسار الشباب” في النسخة الأولى من “البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب”.

وقال سعادة الدكتور علي بن قاسم بن جواد اللواتي، مستشار الدراسات والبحوث بديوان البلاط السلطاني- رئيس البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب خلال تدشين البرنامج: ” إن هذا البرنامج يُعيد التأكيد على أن الشباب هم على رأس أولويات حضرة صاحب الجلالة سلطان البلاد المعظم – حفظه الله ورعاه – الذي منح هذا البرنامج مباركته السامية منذ فكرته الأولى، ووجه نحو تنفيذه على أعلى مستويات الاحترافية بما يحقق الفائدة الكبيرة المرجوة منه.

وأكد سعادة الدكتور مستشار الدراسات والبحوث بديوان البلاط السلطاني- رئيس البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب على أن الانطلاق للمستقبل يقتضي الارتكاز على المعرفة وقوة العقل، وأن الهدف ليس فقط إتقان استخدام التكنولوجيا، إنما المساهمة في ابتكارها.

ويركز البرنامج على مهارات ومعارف وقيم الثورة الصناعية الرابعة، وقد جاء تدشين البرنامج من خلال جلسة عبر الفضاء الإلكتروني حضرها 1000 مشارك ومشاركة وذلك تماشيًا مع طبيعة المرحلة الأولى من المسار والتي سيتعلم فيها المشاركون عدداً من مهارات الثورة الصناعية الرابعة من خلال منصة تعليم إلكتروني.

وينطلق مسار الشباب مع / 1000 / شاب من الفئة العمرية (18-29) سنة من كافة محافظات السلطنة، وسيشتمل على مرحلة أولية تأسيسية تستمر ثلاثة أشهر وتعتمد على التدريب من خلال منصة “يودايستي” العالمية للتعليم الإلكتروني، وتم التركيز على (3) تخصصات هي: علم البيانات، والبرمجيات والتسويق الرقمي.

يُذكر أن البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب يستهدف 3 آلاف من الشباب العُماني من مختلف محافظات السلطنة بين الفئة العمرية (15 – 29 سنة) على مدى سنتين بهدف تمكين الشباب العُماني وتزويدهم بالقيم والمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في ميادين العمل المستقبلية كي يكونوا مستعدين لعصر الثورة الصناعية الرابعة.

د. علي اللواتي

شاهد أيضاً

ندوة عن “الموسيقى في فكر جلالة السلطان” تزامنا مع احتفالات العيد الوطني

عدد المشاهدات = 99— مسقط – آماد نظم النادي الثقافي بمسقط مساء أمس ندوة بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: