الرئيسية / فنون / وفد ملتقى “السلام الدولي” للشباب يزور المتحف العراقي
من الزيارة

وفد ملتقى “السلام الدولي” للشباب يزور المتحف العراقي

= 248

بغداد – آماد

بهدف جمع الشباب من مختلف دول العالم وذلك للحضور إلي العراق، لطرح مجموعة من الأفكار التي تتعلق بالسلام ونبذ العنف والكره وتعميق فكرة التعايش السلمي، قام وفد ملتقى “السلام الدولي للشباب” بزيارة المتحف العراقي وتجولوا في قاعاته وأروقته وأطلعوا على حضارات بلاد الرافدين.

وعن هذه الزيارة حدثنا رئيس الوفد ومدير قسم التخطيط المركز المهني “ماجد غازي مجيد” قائلا: عملنا على ملتقى السلام الدولي ويتواجد حاليا شباب من عدة دول عربية وأجنبية، وقد أعددنا لهم جدول لزيارة عدة مواقع من بغداد، من ضمنها كانت زيارة المتحف العراقي.

وأضاف “مجيد” الهدف من الزيارة أن يطلع هؤلاء الشباب على تاريخ بلدنا العظيم منذ عصور ما قبل التاريخ وإلي الحضارات السومرية والآشورية والإسلامية، وأن أكثر الأماكن التي كانوا يتطلعون لزيارتها هو المتحف العراقي لأنه يضم تاريخ العراق أجمع.

وخلال الزيارة كان الشباب منبهرين ومندهشين للآثار والحضارات العراقية ووجدوا أن المتحف منسق جدا وجميل في عرضه والشروحات راقية والقاعات تحوي أشياء كانوا يسمعون عنها ويشاهدونها في التلفاز فقط.

واختتم “مجيد” قائلا: نأمل أن نزور المتحف مرة أخرى، وندعو شباب أخرين لزيارته، وسوف نعمل على جلب سفرات لشبابنا في المحافظات الأخرى وبغداد وذلك بالتعاون مع إدارة المتحف.

شاهد أيضاً

مشاركة تونسية مهمة في مهرجان القاهرة السينمائي

عدد المشاهدات = 512—- تونس – آماد افتتحت مساء اليوم الثلاثاء الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: