الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “أنا ومريم” .. رواية مصرية تغزو المتاجر الالكترونية العالمية

“أنا ومريم” .. رواية مصرية تغزو المتاجر الالكترونية العالمية

= 167

الروائي المصري محمود منصور

القاهرة – آماد

أصدر الكاتب والروائي المصري محمود منصور، أولى رواياته باللغة العربية الفصحى بعنوان “أنا ومريم”، الرواية التي تمت طباعتها ومجهزة للبيع في المكتبات المصرية، تباع الآن على أهم المتاجر الالكترونية في العالم مثل “أمازون” و”كيندل” و”سوق”، ومتوفر منها النسخة الورقية والرقمية سواء.

وأختار منصور الذي تولى عبر شركته الخاصة طباعة وتوزيع الكتاب، أن يراهن على السوق العالمي قبل المحلي، وأن يوزع الرواية بشكل رقمي قبل طرحها ورقيًا بفترة بسيطة.

ويقول: أن المستقبل اليوم أصبح للبيع الالكتروني، خاصة مع افتقار السوق الثقافي لأدوات التسويق السليم للمطبوعات، ومع غلاء أسعار الورق وارتفاع سعر الطباعة، أصبح الخيار الرقمي مفضل عند البعض، لذلك قام محمود بتوفير الكتاب بنسختيه الرقمية والورقية، ولكن فضل أن يقوم بطرحه أولًا في المتاجر الالكترونية لسهولة وصوله لجمهور صفحته الشهيرة “بتنجان” على “فيس بوك”.

وهي الصفحة التي بسبب متابعيها استطاع منصور تسويق “أنا ومريم” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة وصول معجبي الصفحة التي تحمل اسم الرواية الى 5 آلاف قبل طباعة الرواية.

وكشف منصور عن استعداده لترجمة الرواية الى الانجليزية، بعد أن حصل على موافقة مبدئية من دار نشر مهمة في كندا ستتولى طباعة وتوزيع النسخة الانجليزية منها خلال عام.

وتدور أحداث الرواية حول عالمنا المغموس بالسرعة و النمط الاستهلاكي والتوتر والقفزات التكنولوجية وحب السلطة والمال والشهرة، ولكنه في نفس الوقت لا يخلو من الحب والطموح والعلاقات الإنسانيّة والتضحية.

شاهد أيضاً

مشاركة تونسية مهمة في مهرجان القاهرة السينمائي

عدد المشاهدات = 238—- تونس – آماد افتتحت مساء اليوم الثلاثاء الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: