الرئيسية / فنون / 30 فنانا تشكيليا في “معرض الشباب” للفنون بصلالة
من افتتاح المعرض

30 فنانا تشكيليا في “معرض الشباب” للفنون بصلالة

= 224

صلالة – آماد

افتتح بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه معرض الشباب للفنون التشكيلية والذي تنظمه الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة ظفار ويستمر إلى 4 سبتمبر القادم.

رعى المناسبة الدكتور منصور بن سلطان الطوقي مدير عام مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين.

وقال أحمد بن سعيد المشيخي مساعد مدير الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة ظفار، أن المعرض يأتي ضمن المناشط والخطط السنوية للجمعية وذلك بهدف إبراز المواهب الفنية على الصعيد المحلي والخارجي مشيرا الى أن عدد المشاركين فيه بلغ حوالي 30 فنانا تشكيلياً من أعضاء ومنتسبي الجمعية بواقع 35 عملاً فنياً من مختلف المدارس الفنية.

تضم اللوحات الفنية أعمال تركيبية والرسم الزيتي والرسم بالفحم وهي تجسد الحضارة والتراث العماني الأصيل إلى جانب المعالم الطبيعية والسياحية للسلطنة وذلك بالتركيز على الألوان المشرقة التي تجذب عين المشاهد وتعكس البيئة الجميلة لمحافظة ظفار.

ويصاحب المعرض حلقة عمل تدريبية في الفنون التشكيلية عن كيفية الاستفادة من المواد البيئية في تكون وإنتاج المواد الفنية بأسلوب علمي وتقني عبر استخدام الأوراق و الجلود والأقمشة وغيرها.

شاهد أيضاً

رقم قياسي للوحة “بورتريه فنان” في صالة “كريستي” للمزادات

عدد المشاهدات = 105— نيويورك – وكالات تمكن الرسام البريطاني ديفيد هوكني من تحقيق رقما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: