الرئيسية / فنون / إنطلاق مهرجان الشارقة للفنون الإسلامية.. ديسمبر المقبل
من اجتماع اللجنة التحضيرية للمهرجان

إنطلاق مهرجان الشارقة للفنون الإسلامية.. ديسمبر المقبل

= 215

الشارقة – آماد

تنطلق في شهر ديسمبر المقبل، فعاليات الدورة 21 لمهرجان للفنون الإسلامية بالشارقة، وتستمر حتى شهر يناير 2019.

وناقشت اللجنة التحضيرية للمهرجان مجموعة من الأعمال والتصماميم ذات الطابع الإسلامي للمهرجان التي تعبّر عن الشعار الجديد (أفق)، وذلك بعد أن قامت اللجنة في وقت سابق بإرفاق تساؤلات مع الدعوات المرسلة لفنانين من مختلف دول العالم لتتبلور أفكارهم وأعمالهم الفنية الجديدة حول هذا الشعار.

مثل كيفية تجلي الحالة البصرية للفن الإسلامي في ذهنية الفنان المعاصر، وإيجاد طريقها للحضور كمنجز فني ملموس، ورؤية الفنان للعلاقة بين الخيال وآفاق التعبير، وغيرها من الجوانب المؤثرة في تعميق أفق العمل الفني وتأصيله.

وبحسب اللجنة، يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات والمعارض الجماعية والفردية والورش التي يقدمها فنانون يعبّرون عن حبهم للفن الإسلامي من خلال ما يقدمونه من إبداعات تثري الساحة الفنية وترتقي بالذائقة البصرية، إضافة إلى الندوة الدولية التي يشارك بها عدد من الباحثين والباحثات من أنحاء العالم.

واعتمدت اللجنة أحد أبرز التصميمات وأكثرها تعبيراً عن مفاهيم المهرجان وأهدافه وتطلعاته وأنشطته وفاعلياته، بخاصة أن هذا المهرجان هو أول مهرجان يختص بالفنون الإسلامية في العالم العربي.

وكان المهرجان تناول على مدى أكثر من 20 عاماً جوانب عديدة للفنون الإسلامية، عبّر عنها في شعاراته المتعاقبة على غرار “النور” و”أثر” و”بنيان”.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

مشاركة تونسية مهمة في مهرجان القاهرة السينمائي

عدد المشاهدات = 507—- تونس – آماد افتتحت مساء اليوم الثلاثاء الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: