الرئيسية / متابعات وتقارير / افتتاح أول سينما بالجنوب التونسي تعرض أفلاما بتقنية 12 بعدا

افتتاح أول سينما بالجنوب التونسي تعرض أفلاما بتقنية 12 بعدا

= 362

تونس – آماد

شهدت مدينة توزر بالجنوب التونسي مؤخرا افتتاح مشروع نموذجي في المجال الثقافي تمثّل في بعث أول قاعة سينما بالجهة وبكامل جهات الجنوب التونسي تعتمد تقنية “سينما 12 بُعدا”.

وقالت صاحبة المشروع فاطمة السكوري، إنها تقدّمت إلى مركز أعمال توزر بفكرتها لافتتة إلى أنها لاقت الدعم والمساندة وانتهت بحصولها على قرض من البنك التونسي للتضامن لإنجازه حسب ما نقلت عنها وكالة تونس افريقيا للأنباء.

واضافت المتحدثة أن مشروعها هو الأول على مستوى ولايات الجنوب الذي يعتمد تقنية “سينما 12 بعدا” وأنه الثالث على المستوى الوطني بتونس ملاحظة أن نقص فضاءات الترفيه وغياب قاعات السينما بالجهة كان دافعها الأول لإنجاز هذا المشروع فضلا عن سعيها الى ابتكار فكرة مشروع غير تقليدية وغير متوفرة حسب تعبيرها.

وأبرزت باعثة المشروع أن التقنية المستعملة في عرض الأفلام تختلف عن تقنية السينما التقليدية وأنها تمكن المتفرج من حمل نظارة خاصة لمشاهدة أحداث الافلام بتقنية الابعاد الثلاثية ومتابعة وملامسة مختلف المؤثرات الخارجية المستعملة في الفيلم على غرار المطر والثلج والبرق والرعد والدخان وغيرها فضلا عن حركة المقعد التي قالت انها تجعل المتفرّج جزءا من العرض.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

الرواد الكبار في جولة بمدينة الحصن الأردنية

عدد المشاهدات = 5528— بقلم وعدسة: زياد جيوسي بدعوة من اللجنة الثقافية في نادي الحصن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: