الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “هيا تنشر الفرح” وتشجع الأطفال على الخير ومساعدة الأخرين
من حفل إشهار القصة

“هيا تنشر الفرح” وتشجع الأطفال على الخير ومساعدة الأخرين

= 185

غلاف الكتاب

الأردن – آماد

شهدت مساء أمس السبت الأميرة عالية كريمة توفيق الطباع بالمتحف الوطني للفنون الجميلة بعمان، الإحتفال بإشهار وتوقيع كتاب قصة الأطفال “هيا تنشر الفرح” للكاتبة وفاء القسوس.

وألقت الكاتبة “القسوس” كلمة في مستهل الاحتفال، أشارت فيها إلى أن جزءا من ريع مبيعات هذه القصة سيخصص لصالح حملة “أطفالنا”، التي تُعنى بتوفير العلاج للأطفال المحتاجين في الأردن، كما قدمت الشكر للمتحف الوطني ولجميع الجهات الداعمة.

واشتمل الاحتفال، الذي حضره عدد من الأطفال بصحبة ذويهم، على قراءة للقصة ومسابقة موجهة للأطفال حول القصة وتوزيع الحلويات والجوائز على الأطفال.

والقصة التي تناسب الفئة العمرية من 6 أعوام إلى 12 عاما، من رسوم الفنانة السورية رهف شيخاني تشجع الأطفال على عمل الخير ومساعدة المحتاجين وقبول الآخر، إضافة إلى تمكين الصغار من إحداث التغيير الإيجابي في حياة الآخرين.

والطفلة “هيا” الشخصية الرئيسة في القصة التي تقع في 32 صفحة من القطع الكبير، تعطف على الآخرين وتساعد عائلة عربية هربت من ويلات الحروب في بلدها وتحث والديها وأصدقائها على تقديم المساعدة لتلك العائلة وتكسب صداقة ابنتهم “سارة”.

ويتضمن كتاب القصة بعض الملاحظات الموجهة للوالدين لمناقشة مفهوم عمل الخير ومساعدة الآخرين مع أطفالهم في محاولة لتشجيع الصغار على التعاطف مع الآخرين.

شاهد أيضاً

فيلم صوفيا: المرأة المغربية بين سلطة القانون وسلطة الاختيار

عدد المشاهدات = 53— تونس – نورة البدوي عديدة هي الأفلام المغربية التي تناولت وضعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: