الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / عمره 99 عاما ويحلق بطائرة حربية!
الطيار العجوز آرشي ماكينز

عمره 99 عاما ويحلق بطائرة حربية!

= 644

لندن – وكالات

مع اقتراب الذكرى السنوية 78 للمعركة التي اشتهرت في التاريخ باسم «معركة بريطانيا»، أثناء الحرب العالمية الثانية، أطلق سلاح الجو البريطاني رحلة تذكارية للاحتفاء بأحد الطيارين الذين شاركوا في هذه المعركة الملحمية، وهو آرشي ماكينز، والذي يبلغ من العمر الآن 99 عاماً، وهو أحد ستة طيارين لا زالوا على قيد الحياة ضمن الطيارين البريطانيين الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية.

وحرص سلاح الجو الملكي البريطاني على تسيير هذه الرحلة باستخدام الطائرة الحربية الشهيرة «سبيتفاير»، وهي طائرة ذات مقعد واحد انتجتها بريطانيا ولطالما استخدمتها في الحرب العالمية الثانية وفي حقبة الخمسينات من القرن الماضي. وكان ماكينز قد قاد نفس هذه الطائرة أثناء مشاركته في «معركة بريطانيا».

ونشرت صحيفة «ذا صن» البريطانية صوراً لماكينز، وهو يرتدي زي الطيارين الحربية ويقود الطائرة «سبيتفاير» في الرحلة التذكارية الأخيرة، بينما تبدو عليه علامات السعادة البالغة.

وقال الطيار جون كراكنيل، صديق ماكينز وأحد منظمي الرحلة: «نجحت في اقناع ماكينز بالمشاركة في الرحلة. وكان أمراً رائعاً ومدهشا أن آراه مرة أخرى يقود الطائرة «سبيتفاير» بعد 78 عاماً».

كانت «معركة بريطانيا» قد اندلعت في 15 سبتمبر 1940، حينما حاول سلاح الجوي الألماني النازي، المعروف آنذاك باسم «لوفتفافه»، مهاجمة لندن فتورط في معركة ضروس استمرت حتى فجر اليوم التالي، حيث تصدى له سلاح الجو الملكي البريطاني وألحق به الهزيمة.

شاهد أيضاً

“منتدى مسك للإعلام” يبرز 6 تقنیات غيّرت ملامح صناعة الاتصال

عدد المشاهدات = 7234— القاهرة – آماد يستعرض منتدى مسك للإعلام الذي يعقد في القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: