الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / معرض “موسكو” الدولي..الكتاب في خدمة السلام
جناح أذربيجان في معرض موسكو للكتاب

معرض “موسكو” الدولي..الكتاب في خدمة السلام

= 207

كتبت – شاهيناز جمال

اختتمت أمس فعاليات معرض موسكو الدولي للكتاب، والذي حقق نجاحا ملحوظا تظهره الأرقام التي صاحبت المعرض والذي إنطلقت فعالياته في السادس من سبتمبر الجاري.

واستضاف معرض موسكو الدولي للكتاب، في دورته الـ 31، دولة أذربيجان كضيف شرف المعرض، وحظى الجناح بإهتمام كبير من قبل الزوار منذ إفتتاحه وحتى لحظة الختام.

ويقدم معرض موسكو للكتاب أكثر من 300 ناشر من 30 دولة من بينها مصر المتمثلة في الهيئة العامة المصرية للكتاب، كما تم تقديم أكثر من 100 ألف كتاب من جميع الأنواع في المعرض.

أما بالنسبة لجناح أذربيجان فضم أكثر من 150 كتابًا ومنشورات أدبية حول تاريخ البلاد القديم وثقافتها وعلومها وتقاليدها الوطنية، وأثار الجناح اهتمامًا كبيرًا بالزوار، وعقدت مفاوضات حول التعاون مع ممثلي مختلف المنظمات والوكالات والناشرين.

وعُقد اجتماع مع مارجريتا ألمخميتوفا، رئيسة المجلس الأدبي لجمعية الشعوب الأوروبية الآسيوية، بشأن التحضير لمهرجان الأدب الأوروبي الآسيوي الذى سيعقد في معرض باكو الدولي للكتاب عام 2019.

ويأتي شعار المعرض بعنوان “الكتاب في خدمة السلام والتقدم”، وتم تنظيم اجتماعات مختلفة مع المؤلفين، ويعد معرض موسكو الدولي للكتاب أقدم وأكبر معرض للكتاب في روسيا، والذي يقام منذ عام 1977.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

نادية بوخلاط تبحث عن الحلقة المفقودة فى “طوق البنفسج”

عدد المشاهدات = 480— كتبت: علياء الطوخى صدرت حديثًا عن دار كليوباترا للنشر والتوزيع، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: