الرئيسية / فنون / قرطاج الموسيقيّة: قبول 49 ملفا للمشاركة..والرباعي عراب المهرجان

قرطاج الموسيقيّة: قبول 49 ملفا للمشاركة..والرباعي عراب المهرجان

= 191

تونس- آماد

اختارت الهيئة المديرة للدّورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقيّة التي ستلتئم فعالياتها من 29 سبتمبر الجاري إلى 6 أكتوبر المقبل بمدينة الثّقافة بالعاصمة تونس، 49 ملفا من جملة 250 ملفا مترشّحا للمشاركة في مختلف أصناف المسابقات الرّسميّة للمهرجان.

جاء هذا الاختيار من قبل لجنة من الأساتذة والمختصين في المجال الموسيقي وفق مقاييس الجودة في الآداء الفني والتّميز في البحث الموسيقي للفرق والفنّانين المترشّحين من موسيقيين ومؤلّفين وملحنين وموزّعين.

وباستثناء مسابقة الموسيقى الإلكترونيّة التي لم تضبط بعد إدارة المهرجان قائمة المترشّحين المقبولين فيها، فقد تم قبول 6 ملفات في مسابقة المجموعات الموسيقيّة الشّبابيّة المختصة في العزف المباشر (Live Band )، إلى جانب اختيار 5 فرق موسيقية في مسابقة موسيقى « البوب التونسيّة » و10 مجموعات موسيقية في مسابقة « الهيب هوب » و5 مترشحين في مسابقة المواهب الشّابة، فضلا عن قبول 23 مشاركة في مسابقة موسيقى الأطفال في صنف الكورال والعزف والغناء.

وفي جانب آخر، وفي سياق استئناس المهرجان بخبرات ومسيرات نجوم فنية تونسيّة ذاع صيتها في العالم العربي والخارج، اختارت إدارة المهرجان أن يكون الفنّان التّونسي صابر الرباعي بمثابة « عراب » للمهرجان ليشارك القائمين على هذه التّظاهرة في تصوراتهم وأفكارهم حول تطوير المهرجان وإثراء مساهمته في دعم المشهد الموسيقي في تونس. حسب وات.

شاهد أيضاً

فيلم صوفيا: المرأة المغربية بين سلطة القانون وسلطة الاختيار

عدد المشاهدات = 26— تونس – نورة البدوي عديدة هي الأفلام المغربية التي تناولت وضعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: