الرئيسية / فنون / معرض حنان يوسف ولينا أمين..حالة فنية خاصة لرؤى ومشاعر أنثوية
من أعمال الفنانة لينا أمين

معرض حنان يوسف ولينا أمين..حالة فنية خاصة لرؤى ومشاعر أنثوية

= 221

القاهرة – آماد

يحتضن جاليري “بيكاسو إيست” بالقاهرة الجديدة إبتداءً من يوم السبت المقبل 15 سبتمبر أعمال الفنانة حنان يوسف والفنانة لينا علي أمين في عرض فني جديد يُفتتح في تمام الساعة السابعة مساءً بحضور نخبة من الفنانين ويستمر عرضه حتى 6 أكتوبر القادم.

وعن المعرض تحدث رضا بيكاسو مدير الجاليري قائلا: “يُقدم المعرض حالة فنية خاصة جداً لرؤى ومشاعر أنثوية متباينة ترتحل بالمُتلقي بين مشاهد تصويرية تجوب بين الحلم والواقع .. وتتميز لوحاتهن بالجرأة والألوان النابضة بالحياة .. تنصهر فوق سطوحهن قناعاتهن وثقافتهن حول العديد من القضايا الإنسانية والأنثوية …”

وقالت الفنانة حنان يوسف: يحمل معرضي عنوان “الرضا” وتدور أعمالي حول هذه الشعور الإنساني الراقي، فكلنا نحيا في هذه الحياة المتغيرة، تتأرجح بنا كأننا في سيرك كبير، في بعض الأحيان نفرح وبعض الأحيان نحزن، فالكل يمر بصعوبات من وقت لآخر، المهم أن لا نسمح لها أن تتحكم في حياتنا…

إحدى لوحات الفنانة حنان يوسف

أما الفنانة لينا أمين فقالت: أعمالي تدور حول صراعي الفكري والوجداني مع العديد من القضايا في واقعنا .. وتمثل لي سطوح لوحاتي مساحات من الحرية تسمح لي بالتعبير عن مشاعري وأفكاري وقد تملكني حبي للون ودلالاته ليكون لغة شخوصي التي هي أجزاء من روحي أو لشخصيات قابلتها ورأيتها في حياتي ..

جاليري بيكاسو إيست (فيلا 39، النرجس 3، إمتداد شارع التسعين بالتجمع الخامس)

شاهد أيضاً

رقم قياسي للوحة “بورتريه فنان” في صالة “كريستي” للمزادات

عدد المشاهدات = 112— نيويورك – وكالات تمكن الرسام البريطاني ديفيد هوكني من تحقيق رقما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: