الرئيسية / فنون / “الجريدة” ليست مجرد أخبار في معرض الفلسطينية لين إلياس
الفنانة لين إلياس من داخل معرضها

“الجريدة” ليست مجرد أخبار في معرض الفلسطينية لين إلياس

= 199

كتبت – شاهيناز جمال

بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والإعتبارية ورجال الأعمال المعروفين، افتتحت الفنانة لين إلياس معرضها الفني الأول بعنوان “جريدة”، وذلك في جو كافيه في مدينة بيت جالا، وقد شارك في الإفتتاح نيقولا خميس رئيس بلدية بيت جالا.

يتألف معرض “جريدة” من مجموعة من اللوحات المرسومة على الجرائد، حيث ترى الجريدة أساس اللوحة، وتطرح الفنانة خلال المعرض فكرة أن الجريدة ببساطتها ليست مجرد مصدر للأخبار بل يمكن توظيفها في أعمال فنية وإبداعية، وقامت الفنانة بدمج ورق الجرائد بما تحمله من أخبار برسومات الماندالا وهي الدائرة التي تمثل الكون وتعطي بزخرفتها التوازن بين العناصر المرئية في العمل الفني.

وأكدت الفنانة “لين” بأن كل لوحة تمثل طبيعة مزدوجة؛ فكما أن الجرائد ليست أوراق عادية بمضمونها فكذلك مبدأ الماندالا، ليصبح هدف كل لوحة تحويل المألوف إلى فن إبداعي يدل على الوحدة والتناغم.

وعبر رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس في كلمته الإفتتاحية بأن فكرة معرض “جريدة” فريدة من نوعها، حيث المعتاد أن تكون المعارض عبارة عن عرض لصور فوتوغرافية أو لوحات فنية ولكن فكرة دمج الجريدة في العمل الفني يعتبر إبداع جديد.

وأبدت إدارة جو كافيه إهتمامها بهذا العمل الفني ومن جهتهم قرروا دعم هذا العمل الفريد من نوعه وعرضه في المكان، وتأمل بإستمرارية هذه الأعمال على أمل أن تكون هذه نقطة البداية لمستقبل أعمال مزدهر للفنانة لين إلياس على الصعيد المحلي والعالمي.

يذكر أن الفنانة لين إلياس حاصلة على درجة البكالوريوس في تخصص محاسبة وإدارة أعمال من جامعة بيت لحم، وقد بدأت مسيرتها الفنية بتطوير هوايتها الفنية وقد تكللت بإفتتاح أول معرض فني لها.

جانب من المعرض

شاهد أيضاً

في ذكراه الـ129..لماذا خاض عميد الأدب العربى هذه المعارك؟

عدد المشاهدات = 309— كتبت: علياء الطوخى تمر هذه الفترة ذكرى ميلاد أحد أبرز العقول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: