الرئيسية / فنون / صيف الزرقاء بالأردن: تتويج جديد للعرض التونسي “ليس بعد”
انتصار العيساوي في مشهد من مسرحية "ليس بعد"

صيف الزرقاء بالأردن: تتويج جديد للعرض التونسي “ليس بعد”

= 266

تونس – آماد

أسدل الستار أمس الاثنين 24 سبتمبر 2018 على فعاليات مهرجان صيف الزرقاء بالأردن في دورته السادسة عشرة التي انطلقت يوم 16/9/2018 ليكون التتويج من نصيب المسرحية التونسية “ليس بعد” من إخراج انتصار العيساوي وتمثيل انتصار العيساوي وحمودة بن حسين بجائزة أحسن ممثلة وأحسن إخراج.

وطرحت العيساوي من خلال مسرحية “ليس بعد” بأسلوب كوميدي ساخر حلم الثورة الزائف وكابوس الواقع اليومي و ما يحمله من تساؤلات عن الفساد والرشوة و خيبة النخبة وعن تجار الدين و التواطؤ بين السياسيين والأحزاب و صراعات المتشدقين بالشعارات الجوفاء : نموت نموت ويحيا الوطن ولكن يظل السؤال لمن يحيا الوطن؟

تساؤلات عدة طرحتها العيساوي من خلال عدة حالات متنوعة و إيقاعات مختلفة انتقلت بنا من حالة إلى أخرى بهذيان واع متجذر في حالة الوطن.

تجدر الإشارة إلى أن المسرحيات التي شاركت بمهرجان الزرقاء “ليس بعد” من تونس ، و”العازفة” من الأردن ، و”الصدى المكتوم ” من السودان “نهير خريف” من تونس ، و”حظر تجوال” من العراق ، و”ثامن أيام الأسبوع” من الأردن ، و” رجالة وستات” من مصر ، و”حجارة وبرتقال” من فلسطين.

يذكر أن هذا التتويج لمسرحية “ليس بعد” يعتبر التتويج الثاني بعد تحصلها على جائزة أفضل ممثل للتونسي حمودة بن حسين بمهرجان الصواري بالبحرين في دورته الثانية عشرة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“جمعية العود” تختتم الدورة التدريبية الثانية عشرة في العزف على آلة العود

عدد المشاهدات = 595— مسقط – آماد اختتمت مؤخرا الجمعية العمانية لهواة العود التابعة لمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: