الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “العمانيّة للكتّاب والأدباء” بالبريمي..موسم حافل وعطاء متجدّد

“العمانيّة للكتّاب والأدباء” بالبريمي..موسم حافل وعطاء متجدّد

= 223

البريمي – آماد

بتنظيم من الجمعيّة العمانيّة للكتّاب والأدباء بالبريمي، أُقيمتْ الجلسات الأدبية الأسبوعية التي يقدمها الشاعر خميس قلم بمقر الجمعية في المحافظة، حيث كانت البداية مع جلسة نقاش أدبيّ عام تلتها جلسة قراءة في نص “مهر ابنتي” للكاتب إحسان عبد القدوس من قصصه (في منتهى الحب) قدم خلالها القاص فايل بن سريد المطاعني نبذة مختصرة عن حياة الكاتب احسان عبد القدوس وطفولته ونشأته وكذلك مؤلفاته.

بينما تمحورت الجلسة اللاحقة حول تقديم دراسة عن الشعر الجاهلي، تحدّث فيها الفاضل عبدالحكيم الفارسي مقدّماً قراءة بعنوان (ومضات من الشعر الجاهلي) ناقش خلالها بعض ما كان من أحداث و عادات و أخلاق تحلّت بها تلك المجتمعات في جزيرة العرب، وانطبع الشعر العربي بها.

وعقدت الجلسة الأخيرة في مقر مركز حدائق الفكر للثقافة والخدمات، وتمحورت حول ثيمة (الأشجار) حيث تم استعراض ما قيل عن الأشجار في الأدب العربي، سواء أكان شعراً أو نثراً. حضر الجلسات عدد غفير من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي.

يذكر أن فرع الجمعيّة العمانيّة للكتّاب والأدباء بالبريمي، يستعدّ لإقامة جلسات شعرية، وبرنامج حكايات الصعراني بشكل شهري، ويتم حالياً الاستعداد لبرنامج حوار الرواد في شهر أكتوبر القادم والذي سيستضيف إحدى رائدات الأعمال في المحافظة حيث سيصادف يوم المرأة العمانية.

شاهد أيضاً

فيلم صوفيا: المرأة المغربية بين سلطة القانون وسلطة الاختيار

عدد المشاهدات = 44— تونس – نورة البدوي عديدة هي الأفلام المغربية التي تناولت وضعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: