الرئيسية / فنون / بالصور..فراشة الفلوت تبهر جمهورها بالأوبرا..بحضور رئيس الوزراء الأسبق

بالصور..فراشة الفلوت تبهر جمهورها بالأوبرا..بحضور رئيس الوزراء الأسبق

= 339

كتبت – محمد سعد

في ليلة من ليالي الفن الأصيل وبحضور د. عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، أبهرت فراشة الفلوت الدكتورة رانيا يحيي الحضور بفنها وفقرات حفلها الراقي، حيث سافرت من خلاله بالجمهور الى عالم ساحر ممزوجا بمقطوعات من أشهر الموسقيى الغربية والعربية القديمة والحديثة ، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وكما عودت جمهورها علي تقديم الجديد كل حفل، قامت رانيا بتقديم العديد من الفقرات الجديدة بالتعاون مع نجوم الموسيقي والغناء كضيوف شرف في الحفل. حيث استطاعت الفرقة أن تجذب عدد كبير من الحضور للاستماع الى موسيقاهم الرائعة .

استهل الحفل، بتقديم مجموعة متنوعة من اللوحات الموسيقية من المشرق إلى المغرب، تضمنت مقطوعة (سي لا في) والتي حققت تأثيرا شديدا على الحضور الذي تفاعل معها في لحظات عدة ، مطالبين الفرقة بإعادة عزفها .. ونالت مقطوعتي (ثلاث دقات) و (ديسباسيتو) إعجاب الحضور، خاصة وأنهما أغاني شبابية حديثة. حيث سافر كلا من الطفلين المبدعين يحيى الهرميل وفريدة الهرميل بأناملهم الذهبية بالحضور إلى عالم الموسيقى الكلاسيكية الفريدة.

واستمتع الحضور بعزف مجموعة عديدة من الأغاني القديمة الراقية لسعاد حسني وكوكب الشرق أم كلثوم، والتي استطاع من خلالها كلا من رانيا يحيى عازفة الفلوت و رشا يحيى عازفة الفيولا، وعلاء حسين صابر عازف القانون والعود، بمشاركة الفنانة المغنية إيرين فيليب. هذا الي جانب الاستعانة بفريق موسيقي متميز لأول مرة مع الموسيقي زاكو والمجموعة والذين أمتعوا الحضور في هذه الليلة الموسيقية، حيث شهد العزف تناغم شديد، بأصوات مختلف الألات الموسيقية.

واختتم الحفل بمجموعة رائعة من الأغاني الوطنية.

وعبر الحضور عن مدى إعجابه بما شاهدوه واستمعوا إليه من تناغم موسيقي رائع بالتصفيق الحاد للفرقة، وتشجيعهم الدائم للطفلين يحيى وفريدة الهرميل أثناء عزفهم على أكثر من ألة موسيقية، حتى انتهائهم من العزف. وحرص الحضور على التقاط الصور التذكارية مع أعضاء الفرقة.

وفي ختام الحفل شكرت الدكتورة رانيا يحي كلا من دار الأوبرا المصرية، ومجدي صابر رئيس الأوبرا، والفرقة الموسيقية، والحضور الكريم على حضورهم ودعمهم للفرقة .

حضر الحفل رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور عصام شرف، والمستشار الثقافي الصيني، واللواء محمد عباس، واللواء أبوبكر عبدالكريم، واللواء محمود متولي، واللواء أحمد جاد منصور، واللواء فؤاد فيود، واللواء عبد الحميد خيرت، واللواء أسامة راغب واللواء محمود خلف، اللواء راضي عبدالعاطي، والدكتورة نائلة عمارة، والدكتور حسن عماد مكاوي، والأستاذ حسن هويدي، والأستاذ محمد هيبة، والدكتورة نبيلة عريان، ، وعدد من الفنانين والمخرجين العرب، ونجوم الإعلام وعدد من الصحفيين، و الأساتذة الأكاديميين وكبار المسئولين.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

سلسلة “حكايات مرحة وتأملات” تصل “كوريا واليابان”!

عدد المشاهدات = 118— كتبت: علياء الطوخي صدر حديثًا كتاب “كوريا واليابان”، وهو الكتاب الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: