الرئيسية / فنون / تكريم الممثلة المغربية فاطمة هراندي بمهرجان الاسكندرية السينمائي
راوية تسجل حضورها على منصات التكريم

تكريم الممثلة المغربية فاطمة هراندي بمهرجان الاسكندرية السينمائي

= 226

المغرب – آماد

كرمت الدورة 34 لمهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط، الممثلة المغربية فاطمة هراندي، الشهيرة باسم “راوية”، التي اعتبرته “فخر كبير ولحظة مضيئة في مسارها السينمائي”.

وأضافت راوية: “أود أن أعبر عن شكري وتقديري لمنظمي هذا الموعد السينمائي العريق على التفاتتهم النبيلة تجاهي”، معتبرة أن تكريمها “لحظة مضيئة ستبقى راسخة في مشوارها الفني والمسرحي والسينمائي”.

وأشارت إلى أن “الاعتراف بجدارة الفنان وتضحياته في سبيل النهوض بالسينما في الوطن العربي مبادرة رمزية نبيلة تحفز على البذل والعطاء أكثر، وتعزز حضوره لأداء وتشخيص أدوار مختلفة ومتنوعة تلامس مختلف قضايا المجتمع”.

ومن الأفلام المغربية التي شاركت فيها “راوية” وشخصت أدوار البطولة “العيون الجافة” لنرجس النجار، و”قصة وردة” لعبد المجيد رشيش و”عطش” لسعد الشرايبي و”شفاه الصمت” لحسن بن جلون، و”منى صابر” لعبد الحي العراقي الذي فازت من خلاله بجائزة أحسن ممثلة في المهرجان السينمائي بوجدة، وفيلم ” كازا نيكرا” لنور الدين لخماري، و” إيزوران” لعز العرب العلوي و”سرير الأسرار” للجيلالي فرحاتي، و”روك القصبة” لليلى المراكشي، و”فورمطاج” لمراد الخوضي، و”ساكا” لعثمان نصري.

وضمن قائمة المحتفى بهم أيضا الفنان السوري عباس نوري والمخرجين الفلسطينيين رشيد مشهراوي وحسين القلا والممثل المصري القدير فاروق الفيشاوي، إلى جانب الموسيقار المصري عمر خيرت.

شاهد أيضاً

60 مليون دولار لـ”مذكرات ميشيل أوباما” وترجمتها إلى 24 لغة

عدد المشاهدات = 150— واشنطن – وكالات طرحت دار “بنجوين راندم هاوس” للنشر بالولايات المتحدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: