الرئيسية / فنون / قناة “الإمارات” تطلق عشرة برامج جديدة في شهر أكتوبر
البرنامج الوثائقي "من هنا مر زايد"

قناة “الإمارات” تطلق عشرة برامج جديدة في شهر أكتوبر

= 609

أبوظبي – آماد

أعلنت قناة “الإمارات” التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن تفاصيل دورتها البرامجية لشهر أكتوبر، لتضم عشرة برامج جديدة من إنتاج أبوظبي للإعلام، والتي تسعى من خلالها إلى تحقيق رؤية وأهداف الشركة بتقديم محتوى إعلامي ترفيهي هادف.

وتعرض قناة الإمارات لأول مرة البرنامج الفني الجديد “أصوات من الخليج” والذي يقدم للجمهور فرصة التعرف على الأغاني والصور والوثائق الخاصة برحلة الأغنية الخليجية منذ خمسينيات القرن الماضي، إلى جانب مناقشة وتحليل الكلمات والألحان التي تميزها. ويطل البرنامج على الجمهور كل يوم جمعة في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً من تقديم الإعلامي خالد البدور.

كما تتضمن الدورة البرامجية الجديدة لقناة الإمارات، برنامجاً وثائقياً يعرض للمرة الأولى بعنوان “من هنا مر زايد” والذي يقدم مواد فلمية، توثق إنجازات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية في العديد من الدول، وذلك كل اثنين وأربعاء وسبت في تمام السابعة والنصف مساء.

وتضم الدورة البرامجية الجديدة البرنامج الوثائقي ” جابر جاسم – رحلة الكلمة والنغم” الذي يسلط الضوء على حياة الفنان الكبير الراحل جابر جاسم، ومسيرته المهنية التي أصبح من خلالها أيقونة الغناء الاماراتي برصيد بلغ أكثر من مئتي أغنية في ربع قرن، على الرغم من وجود العديد من الأصوات الغنائية القديرة. ويتناول البرنامج في حلقاته الـ13 المميزات الكبيرة للفنان الراحل وقدراته الفريدة على التجديد الفني، ليصبح الصوت الإماراتي الأُكثر شهرة.

من جانب آخر، يهدف برنامج “زوايا” الجديد إلى توعية المشاهدين بكيفية تملك العقارات وبنائها وتصميمها هندسياً ومعمارياً فضلاً عن توعيتهم بطرق التمويل لشراء العقارات، إلى جانب المساهمة في تشجيع الاستثمارات في القطاع. ويطل البرنامج على المشاهدين كل يوم أحد في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً، وهو من تقديم الإعلامي محمد الجنيبي.

كما تعرض قناة الإمارات في دورتها البرامجية الجديدة كل يوم ثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً البرنامج الوثائقي الجديد “الفضاء والمستقبل”، والذي يركز على تعريف الجمهور بأهمية قطاع الفضاء وعلومه، بما ينسجم مع توجهات ورؤية القيادة الرشيدة التي تشجع على تبني العلوم وكل ما له دور فاعل في دعم العلوم المتقدمة والبحث العلمي.

من جانب آخر، يتناول برنامج “أبوظبي تترجم” الذي يعرض كل جمعة الساعة التاسعة مساء على قناة الإمارات أهم إصدارات مشروع “كلمة” التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، ويسلط البرنامج الضوء على أبرز قضايا الترجمة، وأهم المترجمين، وأشهر المقولات عن الترجمة وطرائفها، بالإضافة إلى بعض النصوص الشعرية والأدبية القصيرة، ويهدف البرنامج الجديد الذي تقدمه الإعلامية أميرة محمد لإثراء المعرفة والثقافة والفكر.

وتقدم قناة الإمارات برنامجها الأسري التوعوي الاجتماعي الجديد “أنا وأمي” بأسلوب شبابي يعتمد على الواقعية، ويجمع بين العديد من المواضيع والأنشطة الأسرية التي تهم جميع أفراد الأسرة، ويقدم البرنامج فرصة لمشاهديه للتعرف على أهم الأماكن والوجهات الملائمة والمناسبة لجميع أفراد الأسرة. كما يتناول مواضيع لها علاقة بالأساليب الصحيحة والجديدة والمبتكرة في تربية الأطفال.

وفي السياحة والترفيه، يهدف البرنامج السياحي الجديد “حلوة الإمارات” إلى التعريف بالأماكن السياحية في دولة الإمارات، حيث تستضيف مقدمة البرنامج أمل محمد كل يوم اثنين في تمام الحادية عشرة ليلاً، ضيوفاً من داخل الدولة وخارجها ليتعرفوا على شمولية الدولة في شتى المجالات، وإلقاء الضوء على التنوع السياحي في الدولة ومرافق التسلية والترفيه المتاحة.

وتتيح قناة الإمارات فرصة جديدة لمختلف أفراد الأسرة، لاختبار معلوماتهم والفوز بجوائز قيمة من خلال برنامج المسابقات “60 ثانية” الذي سيبدأ عرضة قريبا، ليقدم محتواه بطريقة ممتعة وخفيفة الظل عبر المشاركة مع المذيع سعيد المعمري الذي يخاطب ثقافة المشاهد ويغذي معلوماته بطرح مجموعة من الأسئلة من خلال مجموعة أرقام يختار منها المتسابق.

يقدم البرنامج الحواري الاجتماعي الجديد “هذا أنا” الذي سيبدأ عرضة قريبا شخصيات تركت بصمة وتاريخاً في مختلف المجالات، ويستعرض البرنامج الذي تقدمة ندى الشيباني، محطات فارقة في حياة الضيوف. كما يطرح البرنامج قضية تثير تساؤلات الجمهور لمناقشتها والإجابة عن أبرز الأسئلة الشائعة حولها. ويسعى إلى التعرف على آراء الضيوف حول قضايا الساعة وتقديمهم خلاصة تجربتهم في إطار تشويقي ومختلف.

من جانب آخر، يستضيف برنامج “اسأل مجرب” التوعوي الجديد، الذي يعرض على قناة الإمارات كل أربعاء ضيفاً مميزاً يطرح كل حلقة موضوعاً صحياً مختلفاً لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع. البرنامج من تقديم خليفة الدرمكي، ويناقش مواضيع الطعام، والروتين اليومي، والماء، والنوم، والأمراض الشائعة، والمشاكل الصحية، والأخطاء الشائعة، حيث يسعى ليكون مصدر إلهام لأفراد المجتمع لبدأ تغيير روتين حياتهم، ونشر الوعي الصحي في المجتمع، وتوضيح مدى سهولة الحياة الصحية وكيف تؤثر في مؤشر سعادته، يعرض البرنامج كل أربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“عمرة والعروس الثاني”..فيلم سعودي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

عدد المشاهدات = 202— القاهرة – آماد تشهد مسابقة آفاق السينما العربية، ضمن الدورة الـ40 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: