الرئيسية / فنون / 300 فنان في احتفالات دار الأوبرا المصرية بعيدها الـثلاثين
من حفلات الأوبرا المصرية

300 فنان في احتفالات دار الأوبرا المصرية بعيدها الـثلاثين

= 252

القاهرة – آماد

بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، تحتفل دار الأوبرا المصرية يومي الأربعاء والخميس 10 و11 أكتوبر الجاري بمرور 30 عاما على افتتاحها في احتفالية فنية كبري تحمل عنوان (ثلاثون عاما من الفن والابداع) مهداه إلى روح المايسترو الراحل ألدو مانياتو الذي يعد الأب الروحى لفنانى الاوبرا.

يشارك في الاحتفالية أكثر من 300 فنان ما بين عازف ومغنى وراقص من جميع الفرق الفنية، صرح بذلك الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.

وأوضح “صابر” ان الاحتفالات تنطلق في السابعة مساء الاربعاء 10 اكتوبر بفعاليات في ساحات الأوبرا الخارجية في حضرة رموز الفن و الموسيقي من مصر و العالم التي تتزين الساحات بمجسماتهم حيث يقام مسرح بجوار كل تمثال يعرض عليه اعماله منهم كوكب الشرق ام كلثوم ، العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ ، موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب و الموسيقار العالمي تشايكوفسكي.

يلي ذلك عروض لمركز تنمية المواهب تحت اشراف الفنان عبد الوهاب السيد في بهو المسرح الكبير حيث يقدم فصل الكلاكيت مجموعة متنوعة من الرقصات بعدها يقدم كورال الاطفال والشباب فقرة غنائية ثم تنتقل الفعاليات الى داخل المسرح الكبير وتبدأ بتكريم وزيرة الثقافة لخمسة شخصيات من المبدعيين ممن اثروا الحياة الفنية في مصر و دار الأوبرا منذ افتتاحها وحتي الأن وهم ( مغني الاوبرا الفنان حسن كامي ، المايسترو أحمد الصعيدي قائد اوركسترا القاهرة السيمفوني ، رائد موسيقي الجاز الموسيقار يحي خليل ، المايسترو صلاح غباشي ، المدير الفني لفرقة بالية أوبرا القاهرة إرمينيا كامل ).

واوضح ان نجوم فرقة أوبرا القاهرة والبالية يقدمان مشاهد من اشهر الاوبرات والباليهات العالمية بمشاركة اوركسترا اوبرا القاهرة بقيادة المايستروالايطالي ديفيد كرشينزي ومنها آريات من اوبرات منها (مصارع الثيران من أوبراكارمن ،السلام يا الهي من اوبرا قوة القدر ،رقصة الساعات من اوبرا الجيوكاندا ، كم من الحب لديك اكسير الحب وباركالور من اوبرا حكايات هوفمان ).

وأكد “صابر” ان الاوبرا المصرية عبر تاريخها كان لها دور مؤثر وايجابي في المجتمع ونجحت في صناعة حضارة فنية من خلال احتفاظها بالتراث المصري والعربي وايضا تبني مواهب الشباب والمبدعين بجانب تقديم الفنون والفرق العالمية”

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 937— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: