الرئيسية / فنون / نضال المرأة السورية في أيد “أمينة”!
زيدان ونادين في لقطة من فيلم "أمينة"

نضال المرأة السورية في أيد “أمينة”!

= 183

دمشق – آماد

في إطار فعاليات مهرجان الأسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته ال34 الحالية أقيمت ندوة بعد عرض الفيلم الروائي الطويل “أمينة” الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما وهو أول تجارب الفنان أيمن زيدان الإخراجية في السينما، وقد حضر الندوة المخرج وبطلة الفيلم نادين خوري.

وقال المخرج “زيدان” خلال الندوة، ان “الفيلم يقدم نضال المرأة السورية وما واجهته في ظل الظروف التي مرت على سوريا وهو فيلم بعيد عن السياسة يعالج موضوعات إجتماعية بحتة ويصور عذابات أناس عاديين، موضحا أن التعاون الكبير بين فريق العمل والجهد الصادق من قبل الجميع ساعد على الوصول للنتيجة النهائية.

وعن اختيار الممثلة نادين خوري لبطولة الفيلم أوضح زيدان أنها كانت الأنسب لأداء الدور مع وجود صداقة وتفاهم كبير يجمعهما مما سهل العمل بينهما.

بدورها قالت الفنانة نادين: في ظل الأزمة التي حلت على سوريا دفعت المرأة الثمن الأكبر من خلال معاناتها فهي الأم والزوجة والبنت لافتة إلى أن المرأة السورية قدمت نموذجا للنضال والصمود والتحدي وهذا ما يقدمه فيلم “أمينة”.

ويشارك فيلم “أمينة” في المسابقة الرسمية للدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية وهو من بطولة قاسم ملحو وحازم زيدان وجود سعد ونجاح مختار ومن تأليف سماح قتال وأيمن زيدان.

شاهد أيضاً

افتتاح “متحف حواء” التعليمي بولاية صحار

عدد المشاهدات = 100— صحار – آماد احتفل بولاية صحار بافتتاح متحف حواء التعليمي وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: