الرئيسية / فنون / تونس: فسيفساء من الأنشطة الثقافية بمسرح الفن دار بن عبد الله
مسرح الفن دار بن عبد الله بتونس

تونس: فسيفساء من الأنشطة الثقافية بمسرح الفن دار بن عبد الله

= 237

نور الدين الورغي

تونس – آماد

ينظم مسرح الفن دار بن عبدالله في مدينة تونس العتيقة بداية من الخميس 25 اكتوبر الجاري سلسلة من عروض مسرحية « ليالي البوقرعون « وذلك في اطار برنامج دار بن عبدالله للموسم الثقافي 2018 / 2019 الذي سيضم الى جانب العروض المسرحية أنشطة ثقافية اخرى متنوعة ، موسيقية وسينمائية وتشكيلية حسب ما أكده مدير مسرح الفن دار بن عبد الله  المخرج المسرحي نورالدين الورغي.

و أضاف “الورغي” ان تنظيم سلسلة من العروض في سيتم نهاية كل اسبوع ، ايّام الخميس والجمعة والسبت . واوضح ان العروض ستتواصل الى غاية شهر يونيو . ويشارك في مسرحية «ليالي البوقرعون» كل من الممثلة القديرة ناجية الورغي ومحمد توفيق الخلفاوي ومهذب الرميلي ورضوان الهنّودي وهاجر غرس وعبد الرحمان محمود.

تتمحور المسرحية وهي من تأليف واخراج نورالدين الورغي حول ست شخصيات تجتمع داخل فضاء يقع أمام عمارة يسكنها شاعر ثائر مستفز وتتفق المجموعة على قتل الشاعر.

وأكد الورغي ان أنشطة نادي السينما ستتواصل بالدار مركزا على عروض الأفلام الكلاسيكية التي تبقى في نظره مرجعا لأحباء السينما ، الهواة منهم والمحترفين وحتى المتفرجين العاديين.

وأوضح انه سينظم دورات في فن السينما بمعدل فيلم في الأسبوع يعرض يوم الأربعاء . 
كما  سيتم تنشيط الورشات الفنية في الكتابة الدرامية وكتابة السيناريووالفنون التشكيلية وموسيقى الأطفال حسب ما  صرح به المخرج المسرحي نور الدين الورغي.

شاهد أيضاً

نادية بوخلاط تبحث عن الحلقة المفقودة فى “طوق البنفسج”

عدد المشاهدات = 502— كتبت: علياء الطوخى صدرت حديثًا عن دار كليوباترا للنشر والتوزيع، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: