الرئيسية / فنون / “شمعة أمل” فلسطينية في قلب الدنمارك!

“شمعة أمل” فلسطينية في قلب الدنمارك!

= 155

الدنمارك – آماد

نظمت جمعية “شمعة أمل” أمسية ثقافية فلسطينية، أحيتها فرقة رام للفنون والتراث بإدارة عوني موعد أمتعت الحضور بلوحات فنيه رائعة، في إطار سعيها للتعريف بالثقافة الفلسطينية والتواصل المستمر بين أبناء الجالية ، وبمشاركة وحضور سفير دولة فلسطين في الدنمارك الدكتور مفيد الشامي.

وشملت الأمسية معرضا للفن التشكيلي للفنان الشاب مأمون الشايب بلوحات زيتية مؤثرة ومعبرة، بالإضافة إلى قصائد شعرية للشاعر حسين شعبان.
وقدم الفنان اليمني سند يحيى أغاني لفلسطين، ومعرضا للمصنوعات اليدوية بإشراف أمل رباح.

وافتتح الأمسية الدكتور مفيد الشامي، متحدثا عن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية الصعبة، مؤكدا على الإنتماء الحقيقي لقضية شعب فلسطين، وأن إحياء التراث الفلسطيني هو نضال مستمر حيث يحاول الإحتلال طمس الهوية الفكرية والحضارية لهذا البلد العريق، وسرق تراثه.

كما قام الدكتور الشامي بتكريم اثنين من الطلبة الفلسطينيين المتميزين، مؤكدا أن الشباب الفلسطيني هم الرأسمال الوطني، وأن العلم بالنسبة لنا كشعب تحت الاحتلال سلاح للتقدم والتحرر وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

ومن جانبها، أكدت جمعية “شمعة أمل” التي رتبت ونظمت هذه الأمسية تحت رعاية بلدية بروندبي أنها تسعى للتفاعل والتواصل المستمر بين أبناء شعبنا، وأن هذه الأمسية استمرار للأنشطة السابقة وسوف نستمر بذلك خدمة لأبناء شعبنا.

وشكرت المشاركين والحضور والفرق التي شاركت في إحياء الأمسية، وكذلك السفير الدكتور الشامي الذي دائما يكون بين أبناء شعبه، والذي أجل موعد سفره ليكون بين أبناء الجالية.

وفي ختام الأمسية قامت سيدات “شمعة أمل” بتجهيز بعض المأكولات والحلويات الفلسطينية، لتختتم الأمسية كما بدأت فلسطينية بإمتياز.

 

شاهد أيضاً

“الجسمي” يطرح موّال وأغنية “اجا الليل” باللون الغنائي العراقي

عدد المشاهدات = 163— دبي – آماد متضمناً الكثير من المعاني الجميلة والأحاسيس والأداء العالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: