الرئيسية / الصحة والغذاء / أخبار الصحة / دراسة أمريكية: الحفاظ على البصر يدعم الصحة العقلية لكبار السن

دراسة أمريكية: الحفاظ على البصر يدعم الصحة العقلية لكبار السن

= 6930

واشنطن – وكالات

أكدت دراسة أمريكية جديدة أن ضعف البصر قد يسرع وتيرة تدهور الإدراك لدى كبار السن، وأن الحفاظ على سلامة البصر من شأنه أن يدعم الصحة العقلية لدى الإنسان حين بلوغه مرحلة متقدمة من العمر.

وقالت الدكتورة ديان تشينج قائدة فريق البحث من كلية الطب بجامعة “ميامي ميلر”، في تصريحات نشرتها دورية “طب العيون” في عددها الأخير، إن هذه النتائج تظهر أن إجراءات تصحيح الإبصار عبر اقتناء نظارة جديدة أو الخضوع لجراحة لعلاج إعتام عدسة العين، قد يكون لها أثر في الحفاظ على الوظائف الإدراكية لدى كبار السن.

وأشارت إلى أنه على الرغم من عدم وضوح آلية العلاقة بين قوة الإبصار والإدراك تماما، إلا أن تدهور الإبصار قد يدفع الناس للعزوف عن أنشطة تحتاج لمجهود ذهني مثل الكلمات المتقاطعة أو التفاعل مع الآخرين.

وذكرت “تشينج” أن فريق البحث قام بفحص 2520 بالغا على مدى ثمانية أعوام، وتابع حالتي البصر والإدراك لدى هذه الشريحة بشكل سنوي .. مشيرة إلى أنه طيلة فترة الدراسة كان تدهور البصر في المتوسط يعني عدم القدرة على قراءة العلامات على أحد سطور مقياس قوة الإبصار، وكان الأشخاص الأكثر إصابة بضعف البصر هم الأسوأ أداء في اختبارات الإدراك.

وأوضحت أن نتائج الدراسة تؤكد ارتباط ضعف البصر بتراجع الإدراك لدى كبار السن..مشددة على ضرورة خضوع البالغين لفحص دوري للعين وعلاج أي أعراض تؤثر على البصر على الفور خشية تأثير ذلك على قدرة الإدراك لديهم.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

 

شاهد أيضاً

أساليب المعاملة الوالدية غير السوية (12)

عدد المشاهدات = 4083— بقلم: د. عفاف عبدالفادي (1) أسلوب التدليــــل : يتمثل ذلك الأسلوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: