الرئيسية / متابعات وتقارير / مصر تعقد مؤتمرا عن قضايا الأقزام وعلاقتهم بالفنون والآداب والتكنولوجيا

مصر تعقد مؤتمرا عن قضايا الأقزام وعلاقتهم بالفنون والآداب والتكنولوجيا

= 888

القاهرة – آماد

في إطار اهتمام وزارة الثقافة المصرية بإلقاء الضوء على المهمشين في المجتمع المصري تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة المؤتمر العلمي السنوي بعنوان “قضايا الأقزام فى مصر بين التمكين الثقافى والتنمية المستدامة” خلال الفترة من ١١ الى ١٣ ديسمبر ٢٠١٨.

يتضمن المؤتمر عدة محاور فرعية وهي “تاريخ العناية بالأقزام”، “الأقزام فى الفنون والآداب”، “الأقزام فى السنيما والمسرح”، “الأقزام في التراث الشعبى”، “الحقوق القانونية للأقزام”، “الأبعاد النفسية والأقزام”، “الأقزام والتنمية الاجتماعية”، “الخدمات الطبية والرياضية للأقزام”، “الأقزام والتكنولوجيا الحديثة”، “الأقزام والمشاركة فى عملية التنمية”.

واشترط المؤتمر في الأبحاث التي سيتم تقديمها خلاله أن تتوافر فيها عدة شروط أهمها: أن يتميز البحث المقدم للأمانة بالمنهجية العلمية وألا يكون ملخصاً لرسالة ماجيستير أو دكتوراه أو مستهلاً من أى بحث علمى، وألا يكون قد نشر من قبل أو نال أحد الجوائز، وأن يكون مكتوباً فى 25 صفحة، مع عدم الالتفات إلى الأبحاث غير الموافقة للعنوان الرئيسى أو المحاور الفرعية للمؤتمر.

وأعلنت “قصور الثقافة” عن استلام الأبحاث باليد بمقر الإدارة العامة للتمكين الثقافى بالسيدة زينب أو من خلال البريد الإلكتروني tamkeen2011@gmail.com فى موعد أقصاه 31 أكتوبر الجاري.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يوجِّه برفع قيمة الجوائز وزيادة فئات مسابقات مهرجان ليوا للرطب بدورته 16

عدد المشاهدات = 2534  تصل قيمة الجوائز إلى أكثر من 8 ملايين و200 ألف درهم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: