الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / 6ر1 مليون عنوان في معرض الشارقة الدولي للكتاب
معرض الشارقة الدولي للكتاب

6ر1 مليون عنوان في معرض الشارقة الدولي للكتاب

= 213

الشارقة – آماد

يشهد معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته السابعة والثلاثين، تنظيم 1800 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية يقدمها أكثر من 470 ضيفاً من أنحاء العالم.

ويستضيف المعرض الذي يقام خلال الفترة 31 أكتوبر- 10 نوفمبر 2018، نحو 1870 دار نشر من 77 دولة تعرض 6ر1 مليون عنوان، منها 80 ألف عنوان جديد.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري، إن المعرض اختار “قصة حروف” شعاراً لدورته المقبلة، ليجسد قيمة الحرف في تاريخ المعرفة الإنسانية، وأثره على فتح أفق الاكتشاف والتواصل بين حضارات العالم.

وأوضح أن المعرض سجل ارتفاعاً ملحوظاً في عدد دور النشر المشاركة، كما تشهد هذه الدورة مشاركة 130 دار نشر جديدة من 12 دولة تشارك للمرة الأولى وهي: الأرجنتين، وبلغاريا، وأستراليا، وكرواتيا، وغانا، وأوغندا، وكينيا، والكاميرون، وجنوب أفريقيا، وبيرو، وأذربيجان، وكوريا الجنوبية.

وكشف “العامري” أن جدول الفعاليات الثقافية للمعرض يضم 272 فعالية بحضور 154 ضيفاً، وبمشاركة 25 دولة، فيما تشتمل فعاليات الطفل مقدماً 950 فعالية بحضور 45 ضيفاً وبمشاركة 12 دولة.

وفيما يتعلق بضيف شرف المعرض لهذا العام (اليابان)، أوضح رئيس الهيئة أن هناك أكثر من 100 فعالية ستقام بمشاركة 13 كاتباً وفناناً من اليابان، يقدمون حفلات موسيقى كلاسيكية، ومقطوعات من الموسيقى الشعبية، وحفلات توقيع الكتب.

ومن ضيوف هذه الدورة: الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، والروائي المصري أحمد مراد، والروائي الكويتي طالب الرفاعي، والروائي السوداني أمير تاج السر، والروائي والشاعر الفلسطيني الأردني إبراهيم نصر الله، والكاتبة الروائية اللبنانية علوية صبح.

ويسبق افتتاح المعرض، عقد “مؤتمر الناشرين” خلال الفترة 28-30 أكتوبر، وذلك بالتعاون مع كلية النشر في جامعة نيويورك. ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر في عامه الثامن على التوالي مشاركة أكثر من 460 ناشراً ومتخصصاً في مجال الحقوق والترجمة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 749— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: