الرئيسية / متابعات وتقارير / تونس: افتتاح المركز الثقافي للفنون والحرف بجبل سمامة

تونس: افتتاح المركز الثقافي للفنون والحرف بجبل سمامة

= 137

تونس – آماد

سيتم يوم 20 أكتوبر الجاري تدشين المركز الثقافي للفنون والحرف بجبل سمامة بولاية القصرين الذي بادرت مؤسسة “رامبورغ” بإنجازه.

وقدرت تكليفة هذا المشروع بمليون دينار تونسي، ويهدف إنجاز هذا المركز وفق ما ورد في بلاغ صحفي صادر عن مؤسسة “رامبورغ”، إلى إحداث فضاء للحياة والثقافة مما سيمكن من إعطاء مساحات أمل جديدة لمتساكني هذه الولاية ذات الأولوية، سواء كان ذلك على المستوى الاقتصادي أو الثقافي، إضافة إلى دوره في تأهيل وحماية الفئات المهمشة من مخاطر التعصب والتطرف والعنف.

ويسعى هذا المشروع المتكامل، الذي تم تشريك كل متساكني المنطقة في وضع تصوراته، إلى إتاحة المزيد من الانفتاح للجهة مما سيسمح بزيادة طاقاتها الاقتصادية التي سيعمل المركز على تطويرها عن طريق أنشطته المتنوعة.

وسيرتكز عمل المركز الثقافي للفنون والحرف بجبل سمامة على محورين أساسيين، أولهما “العمل الثقافي” الذي ستحتضنه مقرات ورشات السينما والمسرح والسيرك والموسيقى إلى جانب الأنشطة الرياضية التي سيشهدها الملعب الرياضي المتعدد الاختصاصات الذي تم بناؤه للغرض. أما المحور الثاني فيتعلق بـ”الحرف” وذلك عبر النهوض بالثروات الطبيعية التي تعرف بها الجهة قصد تطوير الكفاءات المحلية وإعدادها لتلقي تكوين مهني (مختص) في مجال الصناعات التقليدية الجبلية مثل صناعة التقطير وصناعة الزرابي والنسيج.

وقد اختارت مؤسسة “رامبورغ” إلى بعث علامة مميزة خاصة بها لبعض الصناعات التقليدية وستضع مجموعة من منتوجاتها على ذمة المركز الثقافي للفنون والحرف بجبل سمامة حتى يتسنى للمركز تحقيق استقلاليته المادية تضمن له الاستمرار.

شاهد أيضاً

“هناك أمر هام يجب على جميع المسؤولين في حكومتنا أن يجعلوه نصب أعينهم، ألا وهو أنهم جميعا خدم لشعب هذا الوطن العزيز”. (من النطق السامي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم)

عدد المشاهدات = 359 مرتبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: