الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / سلطنة عُمان تشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2018
مقر المعرض

سلطنة عُمان تشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2018

= 167

مسقط – آماد

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والثقافة ووزارة الإعلام اليوم الأربعاء في فعاليات الدورة الـ (70) لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب في ألمانيا ويستمر خمسة أيام.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية، أن هذه المشاركة تأتي في أكبر تظاهرة ثقافية سنوية للكتاب على المستوى الأوروبي والعالمي للتعريف بالنتاج الفكري والحضاري العماني وإبراز مدى اهتمام السلطنة بالجانب الثقافي.

ويعد معرض فرانكفورت الدولي من المعارض المهمة وذلك لما يقدمه من رؤية ثقافية واسعة لاسيما وإنه يعد ملتقى كبيراً لكثير من المثقفين والباحثين المعنيين بأمور الثقافة بصفة عامة.

وأشارت “الوكالة” أنه نظرا لأهمية معرض فرانكفورت للكتاب على المستوى العالمي، فإنه سيتم عرض مجموعة منتقاة من الإصدارات العمانية باللغة العربية بجناح السلطنة في مختلف المجالات التاريخية والأدبية والعلمية، إضافة إلى بعض الكتب المنشورة باللغة الإنـجليزية والألمانية والتي تسلط الضوء على النواحي السياحية والإعلامية والثقافية والتاريخية العُمانية.

وتؤكد المشاركة العُمانية على اهتمامها بالموروث الثقافي والحفاظ عليه إيمانا منها بأهمية غرس مفهوم الثقافة لدى المجتمعات وتطور وعيها ونماء إدراكها، إضافة إلى عرض مرئي للمنجزات التنموية والحضارية، وللتعريف بالمقومات السياحية والبيئية للسلطنة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

سلسلة “حكايات مرحة وتأملات” تصل “كوريا واليابان”!

عدد المشاهدات = 116— كتبت: علياء الطوخي صدر حديثًا كتاب “كوريا واليابان”، وهو الكتاب الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: