الرئيسية / غير مصنف / “العمانية للسينما” تعرض الفيلم الوثائقي “تراث عمان الجيولوجي”

“العمانية للسينما” تعرض الفيلم الوثائقي “تراث عمان الجيولوجي”

= 376

مسقط – آماد

قامت الجمعية العمانية للسينما بمقرها بولاية السيب بعرض الفيلم الوثائقي (تراث عمان الجيولوجي) من إخراج خالد أحمد الحضري.

يأتي عرض هذا الفيلم بحضور المهندس سعيد الصقلاوي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ولفيف من السينمائيين والممثلين وأعضاء الفرقة الوطنية العراقية المشاركة في مهرجان الدن المسرحي الثاني، تزامنًا مع إعلان الجمعية عن مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة والتي تنظمها اللجنة الثقافية لمهرجان مسقط 2019.ز

استعرض الفيلم تكون جيولوجية عمان المتنوعة باستخدام تقنية الجرافيك، والتغيرات التي حدثت عليها برؤية إخراجية مميزة. كما قدم الفيلم قراءات دقيقة لخبراء ومختصين زاروا السلطنة من أجل التعرف على التركيبة الجيولوجية الفريدة.

وقال المهندس سعيد الصقلاوي عن الفيلم: بدأت الرحلات لاستكشاف الجيولوجيا في عمان أول الخمسينات عن طريق بعثة أمريكية وتبعتها بعثة هولندية. ومازال هناك تنسيق مستمر بين وزارة التراث والثقافة وجمعية الجيولوجيا واليونسكو لاستقبال بعثات علمية لاستكشاف الجيولوجيا ؛ لأن السلطنة غنية بمثل هذه الاستكشافات ، ولكن للأسف إلى الآن لا توجد أية بعثة عربية أتت إلى السلطنة للبحث واستكشاف الجيولوجيا العمانية.

يذكر أن مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة التي تتناول موضوع التراث العماني المادي مقسمة إلى أربع مفردات وهي (المواقع الأثرية والقطع الأثرية، الكتب والمخطوطات والصور، والتراث الطبيعي).

شاهد أيضاً

الكاتبة “فاطمة ناعوت” تعلن عن صالونها الثقافى 27 أكتوبر

عدد المشاهدات = 813— القاهرة – آماد تقيم الكاتبة فاطمة ناعوت صالونها الثقافي الشهري تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: