الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / إنطلاق “الملتقى الأدبي والفني للشباب 24” بولاية عبري
من المؤتمر الصحفي

إنطلاق “الملتقى الأدبي والفني للشباب 24” بولاية عبري

= 265

كتب: عثمان المقبالي ومحمود البلوشي

إنطلقت اليوم الأحد 14 اكتوبر 2018م فعاليات الملتقى الأدبي والفني للشباب في نسخته الرابعة والعشرين بكلية العلوم التطبيقية بعبري وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير بن محمد آل مالك الشحي محافظ الظاهرة بحضور سعادة الشيوخ الولاة وعدد من رؤساء المصالح الحكومية والخاصة بالمحافظة.

يهدف الملتقى إلى تجميع الكتّاب الشباب للتنافس في فروع الكتابة الأدبية وهي الشعر بشقيه الفصيح والشعبي ، والقصة القصيرة، وتطوير هذه المواهب عن طريق الالتقاء بالخبراء في هذا المجال وسماع آراء لجنة التحكيم.

وافتتح سعادة محافظ الظاهرة فعاليات الملتقى في كلية العلوم التطبيقية بعبري والتي بدأت بكلمة لوزارة التراث والثقافة ألقتها فاطمة بنت خليفة الحوسنية مديرة مكتب سعادة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية، وعرض فيلم وثائقي عن مسيرة الملتقى والتي انطلقت منذ أربعة وعشرين عاماً وعدد من القصائد الترحيبية بالضيوف ومعرض لإصدارات الكتاب والأدباء العمانيين.

ويرعى سعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى افتتاح الجلسات الشعرية والأدبية وافتتاح معرض الفنون التشكيلية المصاحب في الكلية التقنية بعبري.

وتستمر فعاليات الملتقى لمدة أربعة أيام يتخلله العديد من المسابقات والمنافسات والورش التعليمية في مجالات الشعر الفصيح والنبطي والقصة القصيرة ، وعرض مسرحي وأمسية خاصة لأسرة أدباء وكتاب محافظة الظاهرة.

تختتم فعاليات الملتقى يوم الأربعاء المقبل تحت رعاية سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي بكلمة شكر للمشاركين واعلان القصائد الفائزة في الشعر الفصيح والشعبي وعرض فيلم وثائقي عن الملتقى وتوزيع النتائج على الفائزين في مسابقات الملتقى.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

في ذكراه الـ129..لماذا خاض عميد الأدب العربى هذه المعارك؟

عدد المشاهدات = 322— كتبت: علياء الطوخى تمر هذه الفترة ذكرى ميلاد أحد أبرز العقول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: