الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “الإبداعات الثقافية في العصر الرقمي”..إلى أين؟

“الإبداعات الثقافية في العصر الرقمي”..إلى أين؟

= 180

الدكتورة عائشة الدرمكي

مسقط – آماد

ينظم النادي الثقافي غدا الاثنين مؤتمرا حول “الإبداعات الثقافية في العصر الرقمي” بالتعاون مع الجمعية العمانية لتقنيات التعليم يهدف إلى إبراز قيمة الإبداع التقني في تعزيز الثقافة المجتمعية، والوقوف على التحديات التي تواجه الإبداعات التقنية في مجال الثقافة، وتحديد وسائل دعم الإبداع التقني للاستثمار في الثقافة.

يسلط المؤتمر الذي يستمر يومين الضوء على إسهامات الإبداع التقني في مجال الثقافة في التنمية الاقتصادية، وتشجيع الشباب المبدعين تقنيا على تقديم أفكار في الاستثمار الثقافي.

ويركز المؤتمر على ستة محاور أساسية أولها؛ الإبداع التقني والثقافة، المفاهيم والعلاقات البينية، أم المحور الثاني فهو الإبداع التقني ورقمنة الإنتاج الثقافي، ويتناول المحور الثالث الإبداع التقني في مجال الثقافة والمردود الاقتصادي أما المحور الرابع فيتناول الإبداع التقني في مجال التعليم وثقافة الطفل، بينما يتناول المحور الخامس الإبداع التقني في مجال الثقافة وأثره على المستوى السياحي ويستعرض المحور السادس والأخير تجارب إبداعات تقنية في استثمار الثقافة في عُمان.

وقالت الدكتورة عائشة الدرمكي رئيسة مجلس إدارة النادي الثقافي إن المؤتمر يأتي إكمالا لمؤتمر الاستثمار في الثقافة الذي عقده النادي في موسمه الثقافي الماضي، وكان ضمن توصيات اللجنة العلمية، لهذا فإنه يسلط الضوء عن قرب على تلك الإسهامات المتعددة التي يقدمها المجتمع أفرادا ومؤسسات في مجال استثمار الثقافة تقنيا.

وقال علي الموسوي رئيس الجمعية العمانية لتقنيات التعليم، ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، ان العديد من الباحثين العمانيين والخليجيين والعرب قاموا بإرسال عدد كبير من الأوراق العلمية؛ بعدها قامت اللجنة العلمية بإجراءات التحكيم والتقييم لهذه الأوراق، وقد تم قبول مجموعة منها تطرقت إلى شتى مناحي الإبداعات الثقافية وارتباطها بمستحدثات العصر التكنولوجية والرقمية.

شاهد أيضاً

مصورون عراقيون يرصدون التنوع الطبيعي والتفرد الثقافي بالسلطنة

عدد المشاهدات = 72— مسقط – آماد افتتح بجاليري سارة ببيت الزبير بمسقط معرض “عمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: