الرئيسية / فنون / “طرح البحر”..أول أوبرا عربية في مصر

“طرح البحر”..أول أوبرا عربية في مصر

= 789

منير الوسيمي

القاهرة – آماد

بعد عام ونصف انتهى الموسيقار منير الوسيمي من الكتابة والتوزيع الموسيقي لأول أوبرا عربية في مصر بالعصر الحديث.

وقام الوسيمي بإحياء فرقته القديمة “الجذور” واختيار اعضائها الجدد من شباب من كل انحاء مصر لتقدم خلال الفترة القادمة أول أوبرا من تأليف وتلحين مصري خالص تنطلق من الوطن العربي إلى أن تصبح على موعد مع العالمية.

وقال الموسيقار منير الوسيمى انه اطلق على هذه الأوبرا اسم اوبرا “طرح البحر” وتدور احداثها حول صياد يعيش ضمن مجتمع الصيادين في احد المدن العربية الساحلية.

وأضاف الوسيمي ان اوبرا طرح البحر مكتوبة بالكامل باللغة البسيطة ليفهمها المواطن العربي البسيط فالأوبرا بمفهومها العالمي هي مؤلّف درامي غنائي متكامل يعتمد على الموسيقى والغناء، كما تشمل أغانيها على الفرديات والثنائيات والثلاثيات والإلقاء المنغم أو الرسيتاتيف والغناء الجماعي (الكورال) كل ذلك بمصاحبة الأوركسترا الكاملة.

يقوم بإخراج “أوبرا طرح البحر: دكتور عبد الله سعد ،وكتب الاغاني لها الشاعر احمد حداد ،وقام بتصميم الديكور المهندس عمرو عبد الله ،وصممت الملابس المهندسة اسماء العشري ،وقيادة الاوركسترا والكورال ستكون للدكتور اسامة علي ،وادارة العلاقات العامة الاستاذ محمد السماحي.

يذكر ان الموسيقار منير الوسيمي هو النقيب الأسبق للموسيقيين المصريين وأستاذ غير متفرغ للمسرح الغنائي بجامعة اسكندرية وقائد اوركسترا فرقة رضا سابقا.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

سلسلة “حكايات مرحة وتأملات” تصل “كوريا واليابان”!

عدد المشاهدات = 138— كتبت: علياء الطوخي صدر حديثًا كتاب “كوريا واليابان”، وهو الكتاب الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: