الرئيسية / متابعات وتقارير / من الذي شوه تمثال “الفلاحة المصرية”؟
تمثال "الفلاحة المصرية"

من الذي شوه تمثال “الفلاحة المصرية”؟

= 595

كتبت – نسرين مصطفى

شكلت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، لجنه فنية من قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور والجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد ابو سعده لمعاينة وبحث أسباب تشوه تمثال الفلاحة المصرية للمثال الراحل فتحي محمود أمام قاعة الصوت والضوء بشارع الهرم، وبدء العمل لعودة التمثال إلى أصله ورونقه، وذلك أعتباراَ من اليوم الأحد ١٤ أكتوبر.

وأكدت “عبد الدايم” على قرار رئيس الوزراء بالاستعانة بوزارة الثقافة بوضع الرؤية المعمارية لتطوير الميادين المختلفة بهدف البدء في تغيير الصورة البصرية للفراغات العامة على مستوى الجمهورية.

وشددت الوزيرة على ضرورة إلتزام كافة الجهات بقرار رئيس مجلس الوزارء الذي يلزم جميع الأجهزة والجهات المحلية بمراجعة وزارة الثقافة في أعمال تجميل الميادين وذلك حفاظاً على الذوق العام من خلال العمل عبر المؤسسات الرسمية المتخصصة في وضع تصورات لتطوير الميادين والحدائق من الناحية الجمالية والحضارية وهي قطاع الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

يذكر انه خلال الأيام الماضية نشرت صورة لتمثال الفلاحة المصرية بالهرم، وقد أصابه تشوه كبير مما يعد إهدارا لهذه القيمة الثقافية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

جلسة مشتركة بين “الدولة والشورى” للتوافق على مشروع “قانون الضريبة على السلع الانتقائية”

عدد المشاهدات = 72— مسقط – آماد بناء على الأوامر السامية لجلالة السلطان قابوس بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: