الرئيسية / متابعات وتقارير / “التكوين” تكمل عامها الثالث بعدد متميز

“التكوين” تكمل عامها الثالث بعدد متميز

= 629

مسقط – آماد

صدر مؤخرا العدد الجديد من مجلة التكوين التي تكمل سنتها الثالثة، تمكنت فيها المجلة من ترسيخ حضورها كمنبر إعلامي رصين يضاف إلى صرح الإعلام العماني.

وفي هذا السياق تقول المجلة في افتتاحيتها: “يأتي هذا العدد مع حضور الموقع الإلكتروني للمجلة كواجهة إعلامية إضافية، ليست مجرد نسخة رقمية من مواد المجلة الورقية، وإنما حيوية أخرى تضاف إلى أوراق المجلة، من خلال التفاعل الدائم مع الموضوعات ذات القيمة المضافة للتكوين، كصوت إعلامي ضمن منظومة الإعلام العماني.

ويبقى سؤال “ما الجديد؟” حاضرا مع كل عدد نقدمه للقراء، فدعم المشروعات الشبابية من خلال التعريف الإعلامي بها واجب، ونسعى لمحاورتهم وتقديم أفكارهم، والنشر عنها عبر شتى الوسائل الممكنة من خلال سائر المنصّات الخاصة بالمجلة، إضافة إلى الملف الثقافي الذي نعتبره واجهة مهمة كون المجلة تصدر عن دار نشر، وإن رأى البعض أنه يثقل المجلة أكثر مما ينبغي، لكنه يبقى مساحة مهمة ضمن صفحات المجلة التي بقيت عند الرقم 160 صفحة وربما تصبح المجلة العمانية الشهرية الوحيدة التي واظبت على الصدور بذات المستوى، تحريريا وفنيا”.

المجلة كعادتها افتتحت العدد بباب “نبض التكوين” الذي اشتمل على العديد من الأخبار والتقارير الخفيفة والطريفة، يليه الملف العام الذي يعنى بالأسرة والصحة والمجمتع وقضايا الشباب وتكنولوجيا المعلومات. وفي هذا الملف تحاور التكوين سفير السلطنة الأسبق لدى المملكة المتحدة حسين بن محمد بن علي، الذي هنأته ملكة بريطانيا بعيد ميلاد ابنته. كما نقرأ في هذا الملف تقريرا عن الحب وأحواله ولماذا يخاف الرجال النساء. كما يفرد الملف صفحات واسعة لقصة مصابة بالسرطان تتعرض لسوء معاملة من زوجها، وموضوعا طبيا عن الأبعاد النفسية للطلاق.

الملف الثقافي يتضمن تقريرا عن الأسطول البحري العماني في صفحات التاريخ، إلى جانب حوار مع الشاعرة البحرينية سوسن دهنيم، ومقال حول رحالة زاروا عمان. بالإضافة إلى باقة من النصوص الإبداعية والأخبار الثقافية وعروض الكتب.

الملف الفني يتضمن موضوعا حول المسمع الأخير في حياة المخرج الراحل محمد بن ناصر المعولي، إلى جانب حوار مع الفنان الكويتي الكبير سعد الفرج، وغير ذلك من الأخبار والتقارير والمقالات.

وفي الملف السياحي اشتمل العدد على موضوع عن مدينة أوسلو حيث يمطرنا النهر بورود معطرة، إلى جانب موضوع آخر عن قرية حشاة الأثرية.
وتضمن العدد أيضا ملفا خاصا للمتابعات، إلى جانب العديد من التقارير والمقالات المتنوعة في مختلف المجالات.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

بالصور..إنطلاق ملتقى الصحافة العمانية الأوروبية بمقر اليونسكو

عدد المشاهدات = 174— باريس – وكالات انطلق اليوم بمقر منظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: