الرئيسية / فنون / جيل جديد من اليافعين في تظاهرة “أيام دمشق” السينمائية لأفلام الطفولة

جيل جديد من اليافعين في تظاهرة “أيام دمشق” السينمائية لأفلام الطفولة

= 225

كتبت – شاهيناز جمال

تحت عنوان “بالسينما جئناكم” تقيم الهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء وبالشراكة مع وزارتي الخارجية والمغتربين والسياحة والجالية السورية في أوكرانيا تظاهرة أيام دمشق السينمائية لأفلام الطفولة واليافعين القصيرة، والتي تنطلق عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء على مسرح بنات الشهداء وتستمر حتى الـ 20 من الشهر الجاري.

تأتي التظاهرة ضمن خطة النشاط الثقافي الداخلي لمدارس أبناء الشهداء، وتتضمن الفعاليات مسابقة الأفلام السورية التي يتنافس فيها 11 فيلما على 3 جوائز هي الذهبية والفضية والبرونزية، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم ومسابقة الأفلام الدولية التي يتنافس فيها 28 فيلما من 16 دولة على 3 جوائز هي الذهبية والفضية والبرونزية، وبالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، وستقام خلال التظاهرة عدة ندوات وورشات عمل حول الأفلام المشاركة حيث تدعمها شركات ومؤسسات خاصة إضافة إلى مشروع “يلا سينما”.

وقالت المدير العام للهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء شهيرة فلوح، أن الهيئة سباقة دائماً في ابتكار كل ما يصب في مصلحة طلابها على المستويات كافة.

وقال المخرج المهند كلثوم : “تهدف هذه التظاهرة إلى تنمية قدرات ومهارات التواصل لدى طلاب الهيئة وإلى جعلها مركزا إبداعيا لصناعة الأفلام السينمائية القصيرة من قبل الأطفال واليافعين ومكانا لتبادل الخبرات والتفاعل بين اليافعين المعنيين بالأفلام حتى يعبروا خلاله عن التجارب الجديدة”.

وأضاف “كلثوم” أن الدول المشاركة في التظاهرة هي لبنان وتونس والعراق وإيران وروسيا وبيلاروسيا وسلطنة عمان وفلسطين والجزائر، كما سيتم تكريم أسماء كبيرة في عالم السينما لها حضورها البارز وبصمتها العميقة في عوالم الطفولة واليافعين منها الفنان الكبير دريد لحام والفنانة العراقية شذا السالم والفنان الجزائري السوري طارق العربي طرقان.

وختم كلثوم بالقول:”أيام دمشق السينمائية لأفلام الطفولة واليافعين القصيرة تشكل نواة تأسيسية لبلورة جيل جديد من السينمائيين الأطفال ونشر الثقافة السينمائية في المدارس والقطاعات التربوية والتعليمية”.

شاهد أيضاً

تتويج عرض “الرهوط” التونسي في مهرجان الأردن المسرحي

عدد المشاهدات = 212— تونس – آماد فاز العرض التونسي (الرهوط) بالجائزة الذهبية لمهرجان الأردن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: