الرئيسية / فنون / “ريستايل جماعي” للجمعية العمانية لهواة العود بنادي الواحات

“ريستايل جماعي” للجمعية العمانية لهواة العود بنادي الواحات

= 461

مسقط – آماد

تستعد الجمعية العمانية لهواة العود التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، لتنظم حفل الريسايتل الجماعي “رؤية عازف” وذلك يوم الثلاثاء المقبل 23 أكتوبر 2018 في نادي الواحات.

يشارك في هذه الفعالية مجموعة من عازفي الجمعية تحت اشراف الموسيقار الدكتور مدثر أبو الوفا، حيث سيقدم كل من نادر الحوسني، حمد الفارسي، محمد القاسمي، رؤيته وتجربته ومستواه الفني والتقني في العزف على آلة العود، وذلك بمصاحبه عدد من العازفين على آلات الأخرى المصاحبة لآلة العود، أعضاء الفرقة المصاحبة هم يوسف البطاشي، مهند البوسعيدي، عيسى البوسعيدي، ادريس البلوشي، تركي الهادي، نعيم شنان.

والريسايتل أو الريستال (Recital – Recaital) يقصد به الاستعراض الفني للموسيقيين سواء كان عازف أو مغني أو مؤدي لأي عمل من الأعمال الموسيقية بشكل يستطيع من خلاله تقديم إمكانياته والمستوى الذي وصل إليه.

تهدف الجمعية من تنظيم هذه الفعالية الى بث روح التنافس ما بين العازفين، وتشجيع المواهب لتحسين جودة عزفهم ورفع مستوى التكنيك في العزف وتوظيف الأفكار اللحنية بشكل صحيح يتناغم مع امكانيات العود، وأيضا تعويد العازفين على أجواء العروض والتواصل المباشر مع الجمهور مما يعزز فيهم الثقة والتأقلم على مثل هذه الأجواء الاستعراضية، وبث روح الإنتاج والإبداع من خلال الممارسة الموسيقية المستمرة لدى أعضاء الجمعية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

سلسلة “حكايات مرحة وتأملات” تصل “كوريا واليابان”!

عدد المشاهدات = 136— كتبت: علياء الطوخي صدر حديثًا كتاب “كوريا واليابان”، وهو الكتاب الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: