الرئيسية / فنون / كوكبة من الفرق المسرحية في ختام مهرجان “بيت لحم” للفنون الأدائية

كوكبة من الفرق المسرحية في ختام مهرجان “بيت لحم” للفنون الأدائية

= 253

فلسطين – آماد

على خشبة مسرح قاعة مؤتمرات دار الندوة الدولية في مدينة بيت لحم، اختتمت فعاليات مهرجان بيت لحم الدولي للفنون الأدائية، والذي ينظمه مسرح ديار_دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، وقد شارك في المهرجان كوكبة من الفرق المسرحية من مختلف دول العالم.

أبرز الفرق المشاركة في المهرجان : مسرح شانج الراقص من تايوان، فرقة تانس موتو من ألمانيا، وسيرك ساليدا من الولايات المتحدة الأمريكية، ومسرح الصمت من الصين، مسرح أنانيا الراقص من الولايات المتحدة الأمريكية، فرقة إنسايت دراما ومسرح الطاولة المستديرة من المجر، مسرح دانسيما من ليتوانيا، فرقة راسا للرقص التراثي من ليتوانيا، ومسرح ديار من فلسطين.

واستمر المهرجان لمدة أسبوع شمل عروض رقص، عالم الدمى، السيرك، المسرحيات الراقصة، المسرحيات الموسيقية وسرد القصص، بالإضافة إلى جلسات تدريبية وورشات عمل مختلفة ومتخصصة بالمسرح.

اشتمل المهرجان على رحلات وجولات للأماكن السياحية، السياسية والدينية في مدينة بيت لحم، بهدف التعرف على المدينة وطبيعة الحياة فيها، وتنشيط الحياة الفنية والثقافية في فلسطين.

وشهد الإحتفال الختامي الكبير عرضا راقصا قدمته فرقة راسا للرقص التراثي من ليتوانيا، حيث يتألف العرض من رقصات تقليدية شعبية من التراث الشعبي الليتواني تعرض الروتين اليومي، الإحتفالات والتجمعات الشبابية، كما وتجسّد الرقصات أيضاً مفاهيم إنسانية جميلة وهي المحبة، الصداقة، الإحترام والسعادة.

وتميز مهرجان بيت لحم الدولي للفنون الأدائية بحضور جماهيري كبير وصل الى أكثر من عشرة آلاف شخص، وتميزت العروض بالتفاعل اللافت بين الحضور، اذ ابهرت العروض الجمهور ونالت إعجابهم، وفي ختام الإحتفال تم توزيع الدروع التقديرية والهدايا التذكارية على جميع الرعاة وجميع الذين ساهموا في إنجاح المهرجان.

ويعتبر مسرح ديار الراقص أحد برامج أكاديمية ديار للأطفال والشباب، والتي تعنى بنشاطات وبرامج الأطفال والشباب في حقول الرياضة والفن والمسرح والرقص، وتندرج ضمن برامج ديار التي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وإنتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

شاهد أيضاً

غدًا.. “الأوبرا جالاريا” تستضيف معرضا عن “جلالة السلطان المعظم”

عدد المشاهدات = 427— مسقط – آماد تستضيف “الأوبرا جالاريا” غدا السبت معرضا فنيا بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: