الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الرياضة / الدوري السعودي مرشح لحصد “الأقوى قاريًا” في آسيا

الدوري السعودي مرشح لحصد “الأقوى قاريًا” في آسيا

= 999

الرياض – آماد

دخل الدوري السعودي لكرة القدم رسميًا ضمن أفضل 10 بطولات للدوري في قارة آسيا للعام الحالي، وذلك ضمن قائمة ضمت عددًا من أعرق المسابقات المحلية في آسيا، كالإمارات واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والصين وتايلاند وأوزبكستان.

وجاء إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومنظمة جوائز صناعة الرياضة الآسيوية، لترشيح دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لجائزة أفضل دوري في القارة ضمن الاتحادات المتطورة، ليؤكد حجم الازدهار الذي تمر به الكرة السعودية، ووفقاً لما أعلنه الاتحاد الآسيوي، فقد تم تقييم المرشحين في عدة جوانب؛ منها الإدارة، والأداء المالي، والمسابقات، والتسويق، والترويج، والإعلام، والاتصال.

وسوف يتم الكشف عن قائمة نهائية تضم 3 مرشحين عن كل فئة، بحيث تتم دعوتهم إلى حضور حفل جوائز مؤسسة صناعة الرياضة في آسيا 2018، الذي يقام في بانكوك يومي 19 و20 نوفمبر المقبل.

وضمن عدة تغييرات أجرتها السعودية في الأشهر القليلة الماضية، وبينها زيادة عدد أندية دوري المحترفين إلى 16 بدلاً من 14، أعلن اتحاد كرة القدم السعودي في يونيو زيادة اللاعبين الأجانب المسجلين في كل نادٍ إلى 8، بواقع 7 أساسيين ولاعب واحد بين البدلاء، ووصف القرار بأنه يهدف إلى “رفع المستوى الفني للأندية والدوري”. كما ارتفعت القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين إلى 325.5 مليون دولار بدلاً من 209.5 مليون دولار في الموسم الماضي.

شاهد أيضاً

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا

عدد المشاهدات = 1139— كتبت‎- ‎هند مرعي تقام اليوم الأربعاء 7 نوفمبر المباريات الختامية للجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: