الرئيسية / غير مصنف / دبي تستضيف منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة 450 ممثلاً
ليلى مسينائي

دبي تستضيف منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة 450 ممثلاً

= 180

دبي – آماد

تستضيف إمارة دبي فعاليات النسخة الأولى من ” منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “، المعني بمناقشة توجهات قطاع الترفيه والاستثمار في صناعة السينما وتقنيات وعناصر المجال، وسيتم تناول تلك الفرص والتحديات في المنتدى الذي يستقبل رواد ومتخصصي الصناعة بفندق جراند حياة على مدى يومي 28، 29 أكتوبر الجاري.

يشهد المنتدى الأول من نوعه المتخصص بالجانب الاقتصادي والتقني لصناعة السينما وسوقها الإقليمية نحو 45 متحدثا وخبيرا من 45 دولة، يطرحون رؤاهم وأفكارهم المتعلقة بكافة مراحل صناعة السينما. ويتخلل فعاليات المنتدى عدد من الندوات والعروض التقنية المتخصصة، ومن بين المواضيع الرئيسية التي سيتم تناولها هي التحول الرقمي لصناعة السينما المتنامية وتأثيره الاقتصادي”.

وتستضيف دول الشرق الأوسط 500 شاشة سينمائية جديدة ليرتفع عددها من 1,300 إلى 1,800 شاشة في السنوات الثلاث القادمة بما يشكل زيادة بنسبة 38,4٪. طبقا لما توقعه تقرير أعدته “برايس ووترهاوس كوبرز” الشريك المعرفي لمنتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار تقرير برايس ووترهاوس كوبرز (PWC) إلى تجاوز عدد شاشات السينما 150,000 على مستوى العالم، بما في ذلك حوالي 50,000 في الصين وأكثر من 45,000 في الولايات المتحدة أكبر سوقين للسينما في العالم. ومن المتوقع أن تمتلك الصين أكثر من 60 ألف شاشة سينمائية بحلول عام 2020، مما يجعلها أكبر سوق للأفلام في العالم، حسبما ذكر في تقرير أصدرته هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني والسينمائي الحكومية بالصين.

شاهد أيضاً

تركي الدخيل يجيب على السؤال: هل يقضي الإعلام الجديد على الإعلام التقليدي؟

عدد المشاهدات = 364— أبوظبي – آماد نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد، محاضرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: