الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / صدور “أصوات شعرية من الجزيرة السورية” للشاعر علي جمعة الكعود

صدور “أصوات شعرية من الجزيرة السورية” للشاعر علي جمعة الكعود

= 315

دمشق – آماد

أصدر إتحاد الكتاب العرب كتاب “أصوات شعرية من الجزيرة السورية” من إعداد الشاعر علي جمعة الكعود وتقديم الدكتور نضال الصالح يتضمن عددا من النصوص الشعرية لأبناء الجزيرة السورية بمواضيع إجتماعية وإنسانية ووطنية، تقع المجموعة الشعرية في 103 صفحات من القطع الصغير.

يضم الكتاب قصائد للشعراء منير محمد خلف وعلوش عساف وجازية الشيخ علي وخلدون إبراهيم وآمال اللطيف وعلي جمعة الكعود وفرج الحسين ويسار الحبيب وفاطمة شيخو وأحمد عبد الرؤوف وعفاف البشو وسالم شاهين وفاطمة حيدر العطالله ورشا شمعون ومحي الدين سباهي وإبراهيم إسحق وعلي فرحان الدندح وإيفيت تانو وعلاء الدين حسن وغازي عبد العزيز.

وعن المجموعة، قال الدكتور الصالح: “هذه المختارات بعضها تحية للحسكة وأهلها وللجزيرة السورية عامة وأهلها الصامدين فيها والمؤمنين فيها بسورية ووحدتها وسيادتها وهي دليل على حضور الإبداع الشعري في هذا الجزء من الجغرافيا السورية”.

ورأى الشاعر “الكعود” أن شعراء الجزيرة السورية عبروا بقصائدهم عن كل ما تعنيه الجزيرة من مواسم حنطة وآبار نفط وبيادر شعر ليكونوا الواجهة الجميلة لمنطقتهم التي عانت وما زالت تعاني فكانت كلماتهم في مواجهة رياح المؤامرة على إبداعهم وبلدهم ونظموا قصائد تأكيدا على حبهم لوطنهم.

شاهد أيضاً

عازف تونسي يغزو مهرجان “موسيقى بدون تأشيرة” المغربي

عدد المشاهدات = 37— تونس – نورة البدوي يستعد عازف الإيقاعات التونسي عماد عليبى، لإحياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: