الرئيسية / متابعات وتقارير / عروض للفروسية والإبل والفرق الفلكلورية بمدينة قداش التونسية

عروض للفروسية والإبل والفرق الفلكلورية بمدينة قداش التونسية

= 354

تونس – آماد

انتهت جمعية أطلال بدقاش من إعداد ملامح برنامج الدورة الثانية لمهرجان تريتونيس بدقاش الذي يقام من 31 أكتوبر الى 3 نوفمبر 2018 تحت شعار « التراث بين تحديات المحافظة ورهانات التنمية ».وتحتضن في هذا الاطار مدينة دقاش مجموعة من الفقرات كما سيكون شط الجريد فضاء لتنظيم احتفالية في إطار المهرجان.

يفتتح المهرجان بندوة وطنية تحمل نفس شعار المهرجان « التراث بين تحديات المحافظة ورهانات التنمية » تحت اشراف المعهد الوطني للتراث ويشارك فيها عدد من الدكاترة المحاضرين لتناول مجموعة من المواضيع تخص التراث كالجانب التاريخي والجغرافي والتنموي والسياحي بحسب لطفي بوجمعة رئيس جمعية أطلال ومدير المهرجان.

ومن أبرز الفقرات المقرر تنظيمها وفق ذات المصدر استعراض فني ومعارض يحتضنها شط الجريد تؤثث بعروض للفروسية والإبل والفرق الفلكلورية وكرنفال كما يتيح المهرجان الفرصة للأطفال بتخصيص فقرات لهم من بينها مهرجان الألوان والفقاقيع العملاقة.

وتتمثل بقية الفقرات المبرمجة في مدينة دقاش في استعراض فرجوي يجوب شوارع المدينة بغاية التنشيط وتشريك الفرق المحلية وكذلك عروض شبابية موسيقية واستعراضية من الجهة ومن بعض البلدان الضيفة.

وقال مدير المهرجان أن هذه التظاهرة في انتظار توفر الدعم من وزارة الشؤون الثقافية وكذلك بعض العروض الفنية والمسرحية المدعومة وهو يهدف أساسا الى التعريف بجانب من تاريخ مدينة دقاش وموروثها الثقافي والتعريف بشط الجريد أو بحيرة تريتونيس كوجهة سياحية بيئية وباعتبار دورها التاريخي في تثبيت الانسان حوله وبروز مدن دقاش وتوزر ونفطة حسب ما نقلته وكالة تونس افريقيا للانباء.

شاهد أيضاً

بالصور..إنطلاق ملتقى الصحافة العمانية الأوروبية بمقر اليونسكو

عدد المشاهدات = 695— باريس – وكالات انطلق اليوم بمقر منظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: