الرئيسية / عيادتك المجانية / التغذية الصحية / معرض عٌماني يطرح الأخطاء الشائعة في المجتمع تجاه الغذاء
جانب من معرض الغذاء بجامعة السلطان قابوس

معرض عٌماني يطرح الأخطاء الشائعة في المجتمع تجاه الغذاء

= 3164

مسقط – آماد

احتفلت جامعة السلطان قابوس اليوم باليوم العالمي للغذاء الذي يصادف السادس عشر من أكتوبر من كل عام، حيث قامت مجموعة علوم الغذاء والتغذية بكلية العلوم الزراعية والبحرية بتنظيم الاحتفال تحت رعاية الشيخ الدكتور خالد بن زاهر الهنائي ، مستشار رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع.

وقامت المجموعات الطلابية الأخرى في هذه الكلية بالمشاركة في الاحتفال عبر إعداد معرض يضم 14 ركنا تحتوى على معلومات عن مختلف جوانب الغذاء والأمن الغذائي واستدامة الغذاء بهدف حصول الجميع، وفي كل مكان، على الغذاء الآمن والصحي والمغذي الذي يحتاجون إليه.

وتتوافق أنشطة المعرض مع موضوع يوم الغذاء العالمي لعام 2018: “أفعالنا هي مستقبلنا؛ تحقيق عالم خالٍ من الجوع أمر ممكن بحلول عام 2030 ” وغيرها من الجوانب ذات الصلة.

وقام الطلبة في المعرض بنشر معلومات عن الحاجة إلى تقليل نفايات الطعام في المنطقة، ولاحظ الطلبة بأنه “من حيث الكمية، يجب عليك إعداد الكمية المناسبة لك، فإذا كان لديك بقايا الطعام قم بتجميدها أو استخدمها كمكون في وجبة أخرى، أما إذا ذهبت إلى المطعم لتناول الطعام اطلب الكمية التي تناسبك، أو خذ بقايا الطعام إلى المنزل”.

وكذلك تناول الطلبة خلال المعرض موضوعات حول الأغذية فائقة الجودة، واضطرابات الأكل، والملصقات الغذائية، والأغذية والأمراض، والتقييم الحسي للمنتجات الغذائية، والأطعمة الصحية للبشرة، وتسويق المواد الغذائية، والأطعمة البحرية ونوعية اللحوم والمنتجات الحيوانية وغيرها.

يذكر أن هذا المعرض يسعى إلى تناول أهم الأمراض الشائعة في السلطنة وطرق علاجها بالتغذية والأخطاء الشائعة التي يمارسها المجتمع من ناحية الغذاء.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

أساليب المعاملة الوالدية غير السوية (12)

عدد المشاهدات = 4447— بقلم: د. عفاف عبدالفادي (1) أسلوب التدليــــل : يتمثل ذلك الأسلوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: