الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / رئيس اتحاد الكتاب التونسيين: المعرض الوطني فرصة للكاتب والكتاب

رئيس اتحاد الكتاب التونسيين: المعرض الوطني فرصة للكاتب والكتاب

= 330

صلاح الدين الحمادي

تونس – آماد

أكد رئيس اتحاد الكتاب التونسيين صلاح الدين الحمادي، ان معرض الوطني للكتاب التونسي سيكون فرصة للكتاب التونسي لأنها ببساطة تظاهرة خاصة بالناشر و الكاتب التونسي فقط ، وهو ما يفسح المجال للمنتج التونسي لكي يشع على رواد المعرض ، و هو كذلك مناسبة لدور النشر لكي تقدم افضل ما لديها سواء في مستوى الكتب المعروضة او في مستوى ما تقدمه من عروض للكتاب تتعلق بتحسين شروط النشر..

و هذا ما سيتم تداوله في الندوات حيث ستطرح بعضها قضايا تتعلق بالكتاب التونسي مضمونا و توزيعا خاصة و صناعة وحقوقا . و بالمناسبة اشكر وزارة الشؤون الثقافية على تبنيها و دعمها لهذا المشروع و فسح المجال لقطاع الكتاب و إعطائه المكانة اللائقة التي يستحقها الى جانب القطاعات الثقافية الأخرى.

وأضاف الحمادي، انه سيكون هناك اختلاف ملحوظ بين المعرض الوطني للكتاب التونسي و معرض تونس الدولي للكتاب فقد تعودنا في المعرض الدولي ان يخطف الكاتب و الكتاب الأجنبي الأضواء و الإهتمام و الإقبال اكثر من الكاتب و الكتاب التونسي لكن هذه التظاهرة ستقدم فقط ماهو تونسي و ستكون مفتوحة لعدد اكبر من الكتب التونسية.

على سبيل المثال، سيشارك اكثر من 100 كاتب تونسي في المعرض من مختلف الاختصاصات و الأنشطة الثقافية عدا حصص التوقيع المبرمجة للكتب الجديدة هذه الفرصة لا يسمح بها عادة المعرض الدولي نظرا للعدد الكبير من المدعوين الأجانب هذا الى جانب المنافسة في مستوى البيع و التي ستكون تونسية مائة بالمائة و اعتقد ان هذا ما سيميز المعرض الوطني على الدولي حسب جريدة الشروق التونسية.

يذكر ان المعرض الوطني للكتاب التونسي انطلق امس الجمعة 19 اكتوبر ويستمر إلى 28 أكتوبر الجاري.

شاهد أيضاً

عازف تونسي يغزو مهرجان “موسيقى بدون تأشيرة” المغربي

عدد المشاهدات = 32— تونس – نورة البدوي يستعد عازف الإيقاعات التونسي عماد عليبى، لإحياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: