الرئيسية / فنون / إنطلاق مبادرة تعلم تقنيات التصوير في أبوظبي

إنطلاق مبادرة تعلم تقنيات التصوير في أبوظبي

= 282

أبوظبي – آماد

أطلقت ” مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية ” مبادرتها حول تعلم تقنيات التصوير بدون كاميرا و التي انطلقت في محمية الوثبة الطبيعية وذلك ضمن لوحات عملاقة تحت عنوان ” رؤية شبابية”.

ضمت المبادرة التى انطلقت أمس 100 طالب و طالبة من مدارس من أبوظبي و دبي والعين وكلباء من 17 جنسية تحت قيادة المصور الفوتوغرافي العالمي ستيف ماكلاود استاذ التصوير الفوتوغرافي عضو مجلس منحة الملكة إليزابيث .

شملت المبادرة الفئة العمرية لليافعين الذين عبروا عن سعادتهم بمنصة المؤسسة التي تضم طلابا من مختلف الجنسيات واللغات اجتمعوا لقضاء وقت خارج المدرسة لتعلم موهبة جديدة بطريقة أبعد ما تكون عن التقليدية.

وتم ضمن المبادرة تنظيم ورشة العمل الأولى التي ركزت على تعليم الطلاب كيفية صناعة كاميرا من علبة حذاء .. مسلطين الضوء بشكل متساو على أهمية اعادة التدوير والتركيب على الإبداع.

صنع الطلاب ثقبا في غطاء العلبة و لصقوا صفيحة ألمنيوم مأخوذة من علبة مشروب غازي ثم قاموا بلصق ورق حساس للضوء داخل العلبة لتصبح الكاميرا جاهزة بمجرد فتح الغطاء الصغير وتعريضها للضوء لمدة 5 ثوان فقط.

وقالت ميسون بربر المدير التنفيذي للمؤسسة: “تحاكي المؤسسة حاجة ملحة لدى الطلاب و تنتهج منهاج الإبداع والابتكار في جميع مبادراتها للنجاح في لفت نظر اليافعين “.

شاهد أيضاً

افتتاح “متحف حواء” التعليمي بولاية صحار

عدد المشاهدات = 97— صحار – آماد احتفل بولاية صحار بافتتاح متحف حواء التعليمي وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: