الرئيسية / فنون / إنطلاق مهرجان “السجادة الحمراء” لأفلام حقوق الإنسان في غزة الشهر المقبل

إنطلاق مهرجان “السجادة الحمراء” لأفلام حقوق الإنسان في غزة الشهر المقبل

= 670

كتبت – شاهيناز جمال

تحت شعار “بكفي” تنطلق في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر المقبل فعاليات مهرجان “السجادة الحمراء” لأفلام حقوق الإنسان في قطاع غزة، ولهذا بدأت اللجنة التحضيرية للمهرجان بالإشتراك مع مركز غزة للثقافة والفنون أمس بإتخاذ الإستعدادات اللازمة له والإعلان عنه.

وأكد مدير المهرجان خليل المزين أن المهرجان سيركز من خلال أفلامه وفقراته على أن الفلسطينيين يوجهون رسالة مفادها حقهم العيش الكريم والتنقل بحرية بين مدنهم بشكل طبيعي بعيداً عن الحواجز العسكرية الاسرائيلية وسياسة الحصار والاغلاق.

ومن جانبه، قال نائب مدير المهرجان عبد الرحمن حسين أن المهرجان يسلط الضوء من خلال الأفلام السينمائية على قضايا حقوق الإنسان بشكل عام وعلى سياسة الإغلاق الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية بشكل خاص، مشيراً إلى أهمية توصيل رسالة الشعب للعالم بكافة السبل والوسائل، وأبرزها الأفلام والفن والسينما، لكونها لغة أساسية وتصل للجميع رغم اختلاف اللغة.

وأعلن المدير التنفيذي للمهرجان منتصر السبع عن فتح باب استقبال الأفلام للمشاركة في الدورة الرابعة من المهرجان عبر الموقع الألكتروني الرسمي للمهرجان وصفحة المهرجان الرسمية عبر “فيسبوك”.

يذكر أن المهرجان أقيم في نسخته الأولى عام 2015 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث فرشت سجادة حمراء بين أنقاض البيوت المدمرة بفعل العدوان الإسرائيلي عام 2014، وعرضت سلسلة أفلام في المكان، وحققت نجاحاً كبيراً على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي.

وأقيم المهرجان للمرة الثانية عام 2016، في مركز رشاد الشوا الثقافي ومركز المسحال الثقافي ومراكز أكاديمية وشبابية ونسويه أخرى، أما في عام 2017 فقد عقد في ميناء غزة تحت شعار “بدنا نرجع”.

وحصل المهرجان على العضوية الكاملة في الشبكة العالمية لمهرجانات أفلام حقوق الإنسان(H.R.F.N) التي تتخذ من مدينة أمستردام في هولندا مقرا لها.

شاهد أيضاً

الإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

عدد المشاهدات = 132— مسقط – آماد أعلن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: