الرئيسية / فنون / لأول مرة..فيلم إماراتي في دور السينما اليونانية

لأول مرة..فيلم إماراتي في دور السينما اليونانية

= 231

أثينا – وكالات

تنظم سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اليونانية اليوم الاثنين “الأسبوع الثقافي الإماراتي اليوناني” الذي يقام للمرة الأولى في العاصمة أثينا ويستمر حتى 26 أكتوبر الجاري.

وتتضمن فعاليات الاسبوع عرض أول فيلم إماراتي في الجمهورية اليونانية بإحدى دور السنيما في العاصمة “أثينا” وهو فيلم “شباب شياب” بالتعاون مع “إيمج نيشن أبوظبي” و”تنوير” الى جانب افتتاح أول معرض مشترك بين الفنانة الإماراتية الشابة ميسون آل صالح والفنان اليوناني خريستوس اندوناروبولوس.

وافتتاح معرض الحياة الإجتماعية بين الإمارات واليونان بمشاركة جامعة زايد، علاوة على إقامة عدد من المحاضرات المتعلقة بصناعة الأفلام والفن الإماراتي وتاريخ الحضارة والثقافة الإماراتية، وعرض لبعض الأفلام قصيرة، وإقامة معرض صور عن الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالإضافة إلى عروض للرقص الشعبي الإماراتي في أماكن رئيسية بالعاصمة اليونانية.

يقام الاسبوع الثقافي الإماراتي اليوناني بالتنسيق مع وزارة السياسة الرقمية والاتصالات والإعلام في الجمهورية اليونانية، وجامعة أثينا الوطنية – كابوذيسترياس، وجامعة زايد بمشاركة كل من فرقة المزيود الحربية، والفنانة ميسون آل صالح، والفنان اليوناني خريستوس اندوناروبولوس، وإيمج نيشن أبوظبي.

شاهد أيضاً

فيلم صوفيا: المرأة المغربية بين سلطة القانون وسلطة الاختيار

عدد المشاهدات = 41— تونس – نورة البدوي عديدة هي الأفلام المغربية التي تناولت وضعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: