الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / يحياوي: نصدر 100 عنوان جديد.. ونطبع 12 مليون كتاب سنويا

يحياوي: نصدر 100 عنوان جديد.. ونطبع 12 مليون كتاب سنويا

= 249

الجزائر – آماد

كشف كمال يحياوي مدير مركزي للنشر والتوزيع بالمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية بالجزائر، أنّ منشوراتهم تطبع 12 مليون كتاب سنويا أغلبها كتب مدرسية، وتدخل صالون الكتاب الـ23 بـ40 عنوانا جديدا من بينها 5 عناوين متوفرة حاليا بالمكتبات.

وقال يحياوي على إثر ندوة صحفية قدمها مؤخرا رفقة نوارة الحسين مديرة النشر بـ”إيناغ”، إنّ “إيناغ” تدخل سيلا 23 بـ40 عنوانا تمس مختلف المجالات: التاريخ، الفلسفة، الدراسات، الأدب، العلوم الاجتماعية وغيرها.

وأضاف يحياوي أنّ 5 عناوين من إجمالي 40 كتابا، متوفرة في المكتبات في الفترة الحالية، وأشار المتحدث إلى أنّ “إيناغ” تطبع كل سنة 100 عنوان جديد، كما تطبع سنويا 12 مليون نسخة من الكتب على تنوعها، بحيث تشكل منها الكتب المدرسية 95 بالمائة.

كما أكد محدثنا أنّ معدل طبع كل عنوان يقدر ما بين 400 و600 ألف نسخة في العام.

من جهتها، قالت نوارة الحسين مديرة النشر بـ”إيناغ” إنّ المنشورات تراهن على العديد من الكتب في مجالات مختلفة منها كتاب تيجاني هدام أو أعماله الكاملة 7 مؤلفات وتشمل الموسيقى، الفن والفلسفة وغيرها. إضافة إلى كمال بوشامة الذي سيدخل الصالون بـ4 عناوين، وبن دعماش الذي يقدم كتابا في التراث الشفوي حول سيدي بن مخلوف “المقنين الزين”…، إلى جانب ذلك هناك كتب صدرت بالتنسيق مع المحافظة السامية للأمازيغية، كتاب “نجمة” لكاتب ياسين مترجم إلى الأمازيغية، 4 كتب لآسيا جبّار ستجهز خلال الإعلان عن الجائزة.

ومن الكتب الأخرى التي تعرضها “إيناغ” في الصالون باللغتين العربية والفرنسية رواية “لم أك بغيا” لمحمد أمين، “الهوية الثقافة والروح الوطنية” لحسين رئيس، “نكهة الموت” رواية لمحفوظ كحوال، “ميغال دي سرفانتيس” (الجزء 1 و2)، “التمزق” رواية لـعلي قادر، “ثورة على مقاس رجل” لمحمد بجاوي، “الذاكرة المتقدة” لإبراهيم رماني، “أحاديث مع الرواد” لأحمد حمدي، “حسن الغزل” لأسامة تايب، “الإعلام الأمني في الجزائر” لعابد كريمة.. وأخرى، إضافة إلى سلسلة كتب موجهة إلى الأطفال منها “رينا كاجو”، “الملاك زينة والمغامرة العجيبة” لإيمان مباركي.

شاهد أيضاً

غدًا.. “الأوبرا جالاريا” تستضيف معرضا عن “جلالة السلطان المعظم”

عدد المشاهدات = 431— مسقط – آماد تستضيف “الأوبرا جالاريا” غدا السبت معرضا فنيا بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: